أخبارNews & Politics

الأوقاف تناشد بإلتزام التعليمات في الأقصى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استعدادًا لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى: أوقاف القدس تناشد المصلّين بالإلتزام التام بالتعليمات

دائرة الأوقاف شددت على أهمية الالتزام بالتعليمات والحرص على التباعد وإحضار سجادة صلاة خاصة وكمامة والخضوع لفحص الحرارة


أصدرت دائرة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية في القدس بيانًا وجّهته للـمصلين الوافدين إلى رحاب الـمسجد الأقصى الـمبارك لإحياء صلاة الجمعة الأولى في الحرم القدس الشريف بعد أيام طويلة من الإغلاق في ظل جائحة كورونا، مشددة على أهمية الالتزام بالتعليمات والحرص على التباعد وإحضار سجادة صلاة خاصة وكمامة والخضوع لفحص الحرارة.


رويترز

وجاء في بيان دائرة الأوقاف ما يلي:"تتقدم دائرة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية بالقدس بالشكر والتقدير لجمهورنا الـمقدسي وجميع الـمصلين على التزامهم بالتعليمات الصادرة عن دائرة أوقاف القدس التي ساهمت وبشكل فاعل في الـمحافظة على النظام والقواعد الطبية الـمعمول بها في الأنظمة الصحية العالـمية في ظل جائحة كورونا.
وعليه فإننا نهيب بالـمصلين الوافدين بعد غد إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك لأداء صلاة الجمعة بالالتزام بما يلي:
[1] من الـمعلوم بأن هذه الجمعة الأولى التي ستقام في الـمسجد الأقصى الـمبارك بعد الجائحة فإننا نهيب بكم بضرورة الالتزام بتعليمات موظفي وحراس الـمسجد الأقصى الـمبارك.
[2] التزام كل مصل بإحضار سجادته وكمامته والخضوع لفحص الحرارة والأخذ بسياسة التباعد وعدم الاحتكاك حال الدخول والخروج للـمسجد وفي أثناء الصلاة.
[3] للحفاظ على سلامتكم نرجو أن يتم فهم سياسة التدرّج والتباعد في صلاة الجمعة والتي نعوّل فيها على فهمكم والتزامكم، خاصّة في الـمصليات الـمسقوفة والساحات لدرء خطر الوباء والجائحة.
قال تعالى: * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ * صدق الله العظيم"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: