الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

المراكز الجماهيرية: عودة برنامج السلة الثقافية التابع لوزارة المعارف

كل العرب
نُشر: 02/06/20 11:06,  حُتلن: 13:14

وصل بيان الى موقع كل العرب صادر عن الناطقة الإعلامية لشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية، وجاء فيه ما يلي:"يعود برنامج السلة الثقافية التابع لوزارة المعارف والتي تديره شركة المراكز الجماهيرية بالتعاون مع السلطات المحلية، حيث سيتم ملائمة نشاطات ولقاءات السلة الثقافية في مجالات الفنون المختلفة الستة، جسب تعليمات وارشادات وزارة الصحة، في المرحلة الأولى العروض ستكون في المدارس وفي الصفوف والجدير بذكره ان البرامج يخدم اكثر من مليون طفل وشاب في السنة كجزء من التربية وهو يشمل على 20 الف عرض ولقاء في السنة، ومع ذلك، في هذه المرحلة ووفقًا لتوجيهات وزارة الصحة، ستقام العروض حصريًا في المدارس ورياض الأطفال، ستشمل على لقاء مع فنانين ومبدعين في الفصول الدراسية".

وتابع البيان:" وفي حديث لنا آفي ورزمان ، رئيس مجلس إدارة شركة المراكز الجماهيرية افادنا بما يلي ان رغبة الجميع في استعادة النشاط الثقافي في كافة أنحاء البلاد ، شجع العديد من الشركاء على بذل مجهود لرجوع السلة الثقافية للعمل ولا سيما انها تحظي بمحبة الجمهور وتصب بمصلحة كافة الطلاب نقول شكرا من القلب لمكتب التربية , مكتب الثقافة والرياضة مكتب التعليم العالي والاستكمال ووزارة الصحة ، إضافة الى رفاهية الفنانين خلال هذه الفترة التي اعتبرت من اصعب المراحل التي مروا بها . وأضاف وررزمان ان عالم الثقافة مرساة امان لنا بالأيام العادية والازمات برامج السلة الثقافية القطرية ستسمر وبقوة لإعطاء الطلاب الأدوات والمعرفة في مجال الفنون والثقافة ، والتي تمكنهم من تطوير التفكير ، وخلق ، وتوسيع الآفاق ، وتطوير مهارات التقدير والذوق وتشجيع التسامح والاستماع للآخرين".


الحكواتية رشا ناصر 

وأكمل البيان:" وأضافت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي في شركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية وأكدت كجزء من العودة إلى المدارس ، سيكرس الفنانون والمبدعون ، وهم شخصية نموذجية ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب ، بضع دقائق في بداية كل لقاء على أهمية الالتزام بإرشادات وزارة الصحة وارتداء الأقنعة. يتماشى هذا مع توجيهات مدير سلة الثقافة القطرية في شركة المراكز الجماهيرية ، ران شابيرا ، لتقديم الموضوع كعمل قيادي ومسؤولية اجتماعية لكل طالب تجاه من حوله وجيرانه وأصدقائه وعائلته."

وأنهت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية بيانها برنامج سلة الثقافة القطرية برامج مهم جدا اذ يكشف طلابنا للمحتوى الثقافي والفني مذكرة انه عندما انتشر وباء الكورونا. وخلال فترة الحجر ، قدم البرنامج نشاطًا تطوعيًا عبر الإنترنت ، من خلال الفنانين والمبدعين والمنتجين ، والذي أعطى الطلاب والعائلات في جميع أنحاء البلاد مجموعة متنوعة من المحتوى الذي ساهم في زيادة المشاركة الاجتماعية وإنشاء بنية ثقافية مشتركة.
وأكدت أنه إلى جانب إثراء وغرس حب الفن للجيل الجديد ، توفر هذه اللقاءات الثقافية والفنية مصدر رزق لآلاف الفنانين والمبدعين والمنتجين والشركاء في صناعة الثقافة والفنون في البلاد . الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY