جامعات / مدارسStudents

كورونا| وزارة التربية تقيم غرفة طوارئ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

في ظل كورونا| وزير التربية والتعليم يقرر: سيتم اغلاق كل مدرسة تُكتشف فيها إصابة بالفيروس

وزارة التّربية أقامت غرف طوارىء في المكتب الرئيسي وفي الالوية المختلفة وفي كل يوم تقوم بتقييم للوضع وجمع معلومات ومعطيات


في ظل جائحة كورونا والكشف عن ازدياد عدد الإصابات في جهاز التعليم في إسرائيل، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إقامة غرفة طوارئ خاصّة. كما قررت الوزارة أنّه في حال اكتشاف حالة مرضيّة في جهاز التّعليم يتم فحص كل المحيط للمريض بشكل فوري ويتم اغلاق المدرسة والدّخول لحجر صحّي، بموجب قرار وزير التّربية يوآف غالانت.


وزير التّربية يوآف غالانت
 
وجاء في بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التّربية للمجتمع العربي أنّه:"في ظل ازمة الكورونا علينا جميعا أن نحافظ على نمط حياة مختلف والالتزام بشكل دائم بالتّعليمات". مشددا على  "اربع قواعد يجب الالتزام بها: تصريح طبّي، المحافظة على النّظافة الشّخصيّة،لبس كمّامه والمحافظة على بعد ( مسافة------ مترين)".

وأضاف عطيلة أنّ:"وزارة التّربية أقامت غرف طوارىء في المكتب الرئيسي وفي الالوية المختلفة وفي كل يوم تقوم بتقييم للوضع وجمع معلومات ومعطيات".

وتابع:"وفق قرار وزير التّربية يوآب غالانت فإنّه عند اكتشاف حالة مرضيّة في جهاز التّعليم يتم فحص كل المحيط للمريض بشكل فوري ويتم اغلاق المدرسة والدّخول لحجر صحّي".

وأضاف البيان:"بناء على ما تقّدم يقوم طاقم تدخّل من عدّة مكاتب حكوميّة باجراء فحص وتحقيق كما كان في الأيّام الأخيرة في حولون، الخضيرة وجبعات زئيف.
يتم تحديد قواعد حجر صحّي، وقف النّشاط،تقديم تقرير عن الحالات، بعد انتهاء فترة الحجر الصّحي ووفق تعليمات وزارةالصّحّة ينتظم التّعليم من جديد في المؤسّسة التّعليميّة ويتم توفير دعم نفسي وببناء برنامج لعودة الطلاب". واختتم البيان:"مهم جدّا أن نحافظ على التّعليمات لضمان السّلامة للجميع وهذا يحدث فقط بتعاون الجميع"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: