أخبارNews & Politics

استمرار أعمال اخماد حريق أحراش الكرمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الحريق الأكبر في الشمال: 34 طاقم إطفاء و10 طائرات تواصل اخماد حريق أحراش الكرمل

سلطة الاطفاء والإنقاذ:

بعد ساعات من عمل طواقم الاطفاء تم الاعلان عن السيطرة على الحريق

طواقم الاطفاء امامها ساعات عمل اضافية لاخماد النيران بشكل نهائي


تواصل طواقم إطفاء معززة أعمالها لإخماد الحريق الذي شبّ في أحراش بجبال الكرمل ووصف بأنّه الأكبر في الشمال مؤخرًا. هذا، ومن المتوقع أن تستمر أعمال الإطفاء حتى ساعات المساء والليل، ووفقًا لآخلا الأنباء فإنّ 34 طاقم إطفاء و10 طائرات تواصل العمل في المكان.

هذا، وأجرت قيادة سلطة الإطفاء والانقاذ بقيادة الجنرال ديدي سمحي، بالتعاون من الشرطة وقائد مديرية اشير، العميد بيني ابالياك، جلسة ميدانية لتقييم الوضع، وبحسب ما ورد فإنّه على الرغم من استمرار أعمال اخماد الحريق الا أنّه تمّت السيطرة على النيران بشكل مبدئي، وقد أعيد فتح محاور الطرق التي أغلقت سابقًا بسبب الحريق، الى جانب اعادة حركة القطارات.


خلال جلسة تقييم الوضع

يذكر أنّ الحريق كان قد شبّ في أحراش بمنطقة كريات حروشت - كريات طبعون، وانتشر للأحراش والمناطق المحيطة بسبب الرياح القوية في المنطقة، وتركّزت أعمال اخماد النيران في اتجاهين، الأول من اتجاه منطقة دالية الكرمل وعسفيا بحيث تعمل الطواقم على منع انتشار النيران نحو "نوف هكرمل". ومن ناحية اخرى تعمل الطواقم بمنطقة قريبة من المنطقة الصناعية يوكنعام.

وجاء مساء، الاثنين، في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الاطفاء والإنقاذ للاعلام العربي أنّه:"بعد ساعات من عمل طواقم الاطفاء تم الاعلان عن السيطرة على الحريق. ويذكر أن طواقم الاطفاء امامها ساعات عمل اضافية لاخماد النيران بشكل نهائي".

إقرا ايضا في هذا السياق: