أخبارNews & Politics

إتهام شاب من طمرة بإلقاء عبوة ناسفة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام شاب من طمرة بإلقاء عبوة ناسفة باتجاه منزل أقربائه بسبب خلاف على أراضٍ


قدّمت اليوم، الأحد، لائحة إتهام للمحكمة المكزية في حيفا ضدّ شاب (19 عامًا) من طمرة وتنسب له فيها مخالفات سلاح واستعمال مادة متفجرة، وذلك بعد إلقاء عبوة ناسفة باتجاه ساحة منزل أقاربه على خلفية خلاف مستمر بين الطرفين على أراضٍ. وقد أرفقت النيابة لائحة الاتهام بطلب لتمديد اعتقال المتهم الى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضده.

 
صورة من الشرطة- سيارة تضررت ممن القاء العبوة الناسفة

وجاء في بيان صادر عن شرطة إسرائيل حول تفاصيل القضية أنّه:"قبل نحو 3 أسابيع (11.05) استلمت الشرطة بلاغًا حول إلقاء قنبلة باتجاه منزل في مدينة طمرة، وعليه وصلت قوات الشرطة الى المكان وباشرت التحقيقات وجمع الأدلة.
هذا، وتبيّن من التحقيق الأولي أنّ الحديث يدور حول عبوة ناسفة وليس قنبلة صوت، وعليه تمّ استدعاء خبراء المتفجرات وتمّ ابعاد ومعالجة العبوة دون ايذاء المحيطين، فيما باشرت الشرطة أعمال البحث عن المشتبهين".

وأضاف بيان الشرطة:"خلال التحقيقات تمّ اعتقال المتهم بالقاء العبوة الناسفة وذلك يوم 14.05، حيث كان يتواجد داخل منزل في مدينة حيفا، ولدى وصول قوات الشرطة اختبأ بالحمام لكن القوات تمكنت من اعتقاله واحالته للتحقيقات.
مع تقدّم سير التحقيقات تمّت احالة المتهم لمحكمة الصلح في حيفا للنظر في تمديد اعتقاله، إلا أنّ المحكمة قررت اطلاق سراحه بشروط مقيّدة، الأمر الذي عارضته الشرطة وعليه قدّمت التماسًا للمحكمة المركزية وبدورها قبلت الالتماس وأبقت المتهم رهن الاعتقال".

وأوضحت الشرطة أنّ:"التحقيقات أشارت الى أنّ بين عائلة المتهم وأقربائهم خلاف قديم حول أراضٍ تعود ملكيتها للعائلة. وفي يوم الحادث، حمل المتهم العبوة الناسفة بسيارة برفقة صديقه، متجهًا الى منزل الأقرباء وعند اقترابه من هناك ألقاها باتجاه ساحة المنزل التي تواجد فيها عدد من الأشخاص، حيث انفجرت العبوة قرب البوابة وتسببت بأضرار لسيارة تواجدت في المكان، وبعدها فرّ هاربًا مع صديقه من المكان"، كما ورد في بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: