أخبارNews & Politics

حماس: إعدام الشاب إياد حلّاق فعل إجراميّ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حماس: إعدام الشاب إياد حلّاق فعل إجراميّ والمقاومة هي الخيار الصحيح

جاء في بيان حركة المقاومة الإسلامية "حماس":

يجب ملاحقة الاحتلال في كافة المحافل الدولية، وفضح جرائمه التي لازالت مستمرة ومكثفة بحق أبناء شعبنا


اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنّ قيام الشرطة الإسرائيلية بإعدام الشاب إياد حلّاق في القدس هو فعل إجراميّ، داعلية إلى "ملاحقة الاحتلال في كافة المحافل الدولية، وفضح جرائمه التي لازالت مستمرة ومكثفة بحق أبناء شعبنا". وشددت حماس على أنّ "ن خيار المقاومة هو الخيار الصحيح القادر على ردع الاحتلال"، بحسب ما ورد في بيان أصدرته الحركة.


الشاب المرحوم إياد حلّاق 

وجاء في بيان حركة حماس أنّ:"عملية إعدام الشاب إياد الحلاق بدم بارد هذا الصباح من خلال إطلاق سبع رصاصات على جسده الطاهر على الرغم من إعاقته، تأتي في سياق ترهيب أهالي القدس الذين هبوا لإفشال مخطط الاحتلال في تقييد الوصول للأقصى والصلاة فيه".

وأضافت حماس فس بيانها:"نؤكد على أن تصاعد عمليات الاعدام والقتل والتي كان آخرها إعدام الشابين فادي قعد وأيمن الحلاق، تستوجب ملاحقة الاحتلال في كافة المحافل الدولية، وفضح جرائمه التي لازالت مستمرة ومكثفة بحق أبناء شعبنا".

وشددت حركة المقاومة الإسلامية على أنّ "هذا الفعل الإجرامي يؤكد على أن خيار المقاومة هو الخيار الصحيح القادر على ردع الاحتلال عن الاستمرار بجرائمه، وإن شعبنا البطل سيواصل مقاومته في التصدي لمشاريع الضم والاستيطان التي ستفشل بإرادته وسواعد مقاومه"، بحسب البيان.

واختتم حماس بيانها:"نتقدم بالتعزية من عائلة الشهيد، ونؤكد على أن أهالي القدس هم خط الدفاع الأول عن المسجد الأقصى ولن يرهبهم إجرام الاحتلال عن مواصلة مسيرتهم في الصمود والرباط في جوار الأقصى"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: