الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 06:02

بدءًا من الأحد: الجامعات والمؤسسات الاكاديمية في إسرائيل تفتح أبوابها مجددًا

كل العرب
نُشر: 28/05/20 16:26,  حُتلن: 22:26

سيُحدد عدد الطلاب في الغرف/ القاعات حتى 50 شخصًا فقط، إضافة الى الحفاظ على التباعد بين كل شخص بمسافة 2 متر

بعد نحو شهرين ونصف من الإغلاق في أعقاب تفشّي فيروس كورونا المستجد، تعود الجامعات والكليات والمؤسسات الاكاديمية في إسرائيل لفتح أبوابها مجددًا بدءًا من يوم الاحد القادم.

وأعلن الخبر بشكل رسميّ كل من وزير الصحّة، يولي أدلشطاين، ووزير التربية والتعليم يوآف غالانت، والوزير المسؤول عن التعليم العالي زيئيف ألكين.


صورة توضيحية

وبموجب القرار، فستفتتح ايضًا مؤسسات تعليمية أخرى أبوابها، ومن ضمنها مؤسسات التعليم فوق الثانوي، الاستديوهات وحركات الشبيبة ومؤسسات التعليم غير الرسمية. إضافة إلى أنّه ستتم إعادة التعليم في المدارس بالمناطق الحمراء، من بلدات وأحياء كانت قد صُنفت على أنها مراكز خطر بسبب تفشّي الكورونا بشكل كبير.   

 وبموجب القرارات والتعليمات فيما يتعلق بالجامعات والمؤسسات الأكاديمية، إنّ سيُحدد عدد الطلاب في الغرف/ القاعات حتى 50 شخصًا فقط، إضافة الى الحفاظ على التباعد بين كل شخص بمسافة 2 متر، وكذلك وضع الكمامات، والحفاظ على النظافة والتعقيم.

 وكان مدير عام وزارة الصحّة قد وقّع اليوم على الأمر الذي يسمح بإعادة العمل والتعليم في مؤسسات التعليم العالي في البلاد بصورة أكبر، بما يتضمن التعليم داخل هذه المؤسسات وإجراء الامتحانات بدءًا من يوم الأحد القريب 31.05.2020.

مقالات متعلقة