جامعات / مدارسStudents

حقوق الجامعيين العرب خلال الأعياد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حقوق الطلاب الجامعيين العرب خلال فترة الأعياد.. تعرّفوا عليها من خلال هذا الفيديو!


عينوا لكم موعد امتحان خلال فترة العيد؟ طلبوا منكم تسليم وظيفة في العيد؟ هنالك حقوق للطلاب العرب يجب ان تعرفوها، هذا ما ورد في بيان عمّمته جمعية "مبادرات إبراهيم"، ضمن نشاطاتها لتطوير الأكاديمية كحيّز عام مشترك. وأرفقت الجمعية بيانها بمقطع فيديو يوضّح الأمر بشكل أكبر.

وجاء في بيان صادر عن الجمعية:"كل الطلاب الجامعيين العرب مرّوا بهذه التجربة. برنامج العطل والأعياد في المؤسسات الأكاديمية ملائم للأعياد اليهودية، ولكن اعتاد الطلاب العرب على التناقض الصعب، ويشعرون ان عليهم الاختيار: الاحتفال مع العائلة، او النجاح في التعليم.
ضمن نشاط جمعية "مبادرات إبراهيم" في تطوير الأكاديمية كحيّز عام مشترك، بالإضافة الى العمل أمام متخذي القرارات وادارات المؤسسات الاكاديمية قامت الجمعية بعمل سلسلة أفلام قصيرة بالعربية، سوياً مع اتحاد الطلبة القطري في إسرائيل ومشروع روّاد لمنالية التعليم العالي، من أجل رفع الوعي لحقوق الطلاب العرب".
وزاد البيان:"الدكتور ثابت أبو راس والسيد أمنون بئيري سوليتسيانو، المديران العامان في مبادرات إبراهيم: " 51,000 طالب وطالبة جامعيين عرب، والذين يشكلون حوالي 18% من كافة الطلاب في إسرائيل للقب الاول، يتعلمون هذا العام في الجامعات والكليات في الدولة. وعلى المؤسسات الأكاديمية ان تراعي أعياد الطلاب العرب في تحديد مواعيد العطل السنوية، ونحن نعمل أمام إدارة الجامعات من أجل تطوير هذا الأمر. حتى يحدث هذا الامر، هنالك حقوق وقوانين تنظم هذا الأمر – ولكن ليس دائماً يعرف الطلاب هذه الحقوق" ، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: