السلطات المحلية

مجلس البعنة يعلن الحداد والإضراب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس البعنة يعلن الحداد والإضراب العام لـ3 أيام تنديدًا بجرائم القتل في البلدة خلال الأشهر الأخيرة

الإضراب يشمل كافة المدارس والروضات والبساتين والمحلات التجارية ابتداء من صباح غد، الخميس، ولغاية يوم السبت القادم.


التأم مجلس البعنة المحلي ممثلا برئيسه وأعضاءه، بعد ظهر اليوم الاربعاء، في جلسة طارئة استنكارا وشجبا لتفاقم أحداث العنف وجرائم القتل بالبلدة في الآونة الأخيرة، والتي كان اخرها يوم امس الثلاثاء حيث لقي المواطن يوسف حصارمة مصرعه رميًا بالرصاص. وقد أعلن المجلس المحلي عن الحداد لمدة 3 أيام على أرواح ضحايا جرائم القتل في الأشهر الأخيرة إضافة الى اعلان الاضراب العام في البلدة لمدة 3 أيام.


خلال جلسة المجلس المحلي في البعنة

رئيس المجلس المحلي السيد علي خليل - ابو أياد تحدث خلال الجلسة قائلاً:" اولاً نشاطر اهالي المرحومين وذويهم بمُصابهم سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم عائلاتهم الصبر والسلوان، ومتمنين الشفاء العاجل للمصابين.
من هنا إذ نناشد المواطنين ونؤكد على اهمية وحدة الصف، حتى نطلق صرخة موحدة كفى للعنف والجريمة لننعم ب حياة آمنة ولتعود الألفة والمحبة بين كافة أهالي البلد الواحد".
وخلّص خليل الجلسة بالقول:"إلى ذلك، أقر المجلس المحلي خطوات احتجاجية من بينها:
1. إعلان الإضراب يشمل كافة المدارس والروضات والبساتين والمحلات التجارية ابتداء من صباح غد، الخميس، ولغاية يوم السبت القادم.
2. التنسيق لعقد اجتماع موسع بحضور لجنة المتابعة العليا، اللجنة القطرية لرؤساء السلطات ال محلية ، نواب القائمة المشتركة والأحزاب السياسية والأطر الفاعلة على الساحة المحلية، من اجل التباحث في كيفية التصدي لظاهرة العنف والجريمة.
3. تنظيم مظاهرة احتجاجية قبالة مركز شرطة مجد الكروم، من أجل مطالبتها بالقيام بواجبها في الحد من أحداث العنف وجرائم القتل وجمع السلاح غير المرخص. كفى للعنف وسفك الدماء".

إقرا ايضا في هذا السياق: