الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

رئيس اللجنة المحلية في الطيبة: المدارس مفتوحة غدًا لكن لا نساوم على صحة طلابنا

منى عرموش
نُشر: 26/05/20 23:24,  حُتلن: 08:15

جاء في بيان صادر عن رئيس اللجنة المحلية في الطيبة المحامي يوسف جمعة، ما يلي:"بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .
الأهالي الكرام، كل عام وأنتم بخير وكل عام وطلابنا وطالباتنا هم الخير كله.
بات واضحا ان الوقت اصبح مناسبا للعودة الى مقاعد الدراسة، والجميع يتسائل هل الظروف تسمح فعلا بعودة الطلاب ! وهل جائحة كورونا أصبحت صفحة مطوية من ورائنا !؟  واذا ما كان الفيروس ما زال متربص بنا ويعيش بيننا هل المدارس جاهزة لاستقبال طلابنا !!؟  وهل فعلا متوقع موجة ثانية من تفشي الفيروس !!؟".


المحامي يوسف جمعة

وزاد البيان:"كل هذه التساؤلات واردة وهي صحيحة واليكم توصيات اللجنة : 
1. الجميع يعلم ان المدارس منذ يوم الخميس كانت مغلقة بسبب عطلة العيد وجميع العاملين سواء الطواقم التدريسية وغيرها لم يتواجدوا في المدارس .
2. قامت اللجنة المركزية اليوم بالتواصل مع غالبية ادارات المدارس والذين ابدوا استعدادهم وصرحوا ان المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب من جديد .
3. نحن نعلم ان ادارات المدارس قامت بمجهود فردي وكل مدرسة وفق امكانياتها بتجهيز المدارس حسب توصيات وزارة الصحة ووزارة المعارف وذلك وسط تجاهل البلدية لكل طلباتنا وعدم تجاوبها لتوجهاتنا .
4. نحن نثق بجميع ادارات المدارس ونعلم مدى حرصهم على طلابنا وطالباتنا ، لكن في الوقت ذاته ومن باب المسؤولية سيقوم اعضاء اللجنة المركزية غدًا بزيارة تفقدية لجميع المدارس للاطلاع عن قرب على مدى جاهزية المدارس وفق الإجراءات الاحترازية التي تنص عليها توصيات وزارة الصحة وسنوافيكم بالتفاصيل عبر بيان مفصل .
5. لم يكن باستطاعتنا اجراء الفحص وزيارة المدارس كما فعلنا في السابق وذلك بسبب خروج المدارس لعطلة العيد .
6. المعلومات المتوفرة في وزارة الصحة تشير الى تراجع في نسبة الإصابات الجديدة لفيروس كورونا لكن في الوقت ذاته هناك أيضا تراجع كبير في اجراء فحوصات طبية لاكتشاف الإصابات وبالأخص في الوسط العربي ومدينة الطيبة على وجه التحديد .
7. الفيروس ما زال موجودا بيننا وعلينا اتخاذ كافة وسائل الحيطة والحذر .
8. من المهم جدا حتى اذا تبين ان المدارس فعلا ستكون جاهزة وتقوم بعمليات التنظيف والتعقيم بشكل يومي فهذا لا يمنع بان يقوم الأهالي بإرشاد الابناء وتخصيص وقت كافي لشرح تعليمات وزارة الصحة وطرق التعامل مع الواقع الجديد الذي فرض علينا وعلى العالم بأسره .
9. نعم هناك تخوف من موجة ثانية وانتشار مجدد للفيروس لكن لا توجد معلومات مؤكدة ، ويبقى الحديث عن سيناريوهات متداولة ، وفي الحالتين علينا ان نكون مستعدين نفسانيا ومعنويا مع الابناء .
10. كما ذكرنا في السابق نحن كلجنة مركزية لا نساوم على صحة وسلامة طلابنا وتبقى بياناتنا والقرارات التي تصدر برأي غالبية اعضاء اللجنة ما هي الا توصيات للأهالي .
11. نعود ونكرر غدًا سوف نزور المدارس ونجري تقييم مجدد حسب المعطيات من ارض الواقع .
12. المدارس غدًا ستكون مفتوحة ولكل ولي امر الحرية التامة في اتخاذ قرار اعادة ابنائه لمقاعد الدراسة .
13. نتمنى السلامة للجميع ، حفظ الله ابنائنا وبناتنا وجنبنا واياكم هذا الوباء ودمتم بإذن الله سالمين"، كما ورد في البيان . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237319.32
BTC
0.53
CNY