أخبارNews & Politics

رئيسا كولوميا والأرجنتين يتصلان بنتنياهو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيسا كولوميا والأرجنتين يتصلان بنتنياهو ويهنئان بتشكيل الحكومة الجديدة‎


جاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للإعلام العربي ما يلي:"تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس مع الرئيس الكولومبي إيفان دوكي ومع الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، اللذين اتصلا به ليهنآه على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته. وتحدث رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس الكولومبي دوكي عن تزايد التوغل الإيراني في أمريكا اللاتينية. حيث رحب رئيس الوزراء نتنياهو بقرار كولومبيا الإعلان عن منظمة حزب الله وعن الحرس الثوري الإيراني منظمتين إرهابيتين".

وزاد البيان:"هذا وتوصل رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس الكولومبي إلى اتفاق شأنه إقرار اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين الدولتين.

حيث أشاد الرئيس الكولومبي بالخطوات التي اتخذها رئيس الوزراء في سبيل كبح تفشي جائحة الكورونا، قائلاً إن تلك الخطوات كان لها من التأثير البالغ على تعامل حكومته مع هذه الجائحة. وأضاف الرئيس دوكي أنه مصمم على زيارة إسرائيل بعد انتهاء أزمة الكورونا.

وخلال مكالمته مع الرئيس الأرجنتيني، بحث رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس الأرجنتيني الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية بين الدولتين.

حيث قال الرئيس الأرجنتيني إنه يعمل على توسيع رقعة التعاون القائم بين إسرائيل والدول المنتمية إلى السوق المشتركة الجنوبية (المعروفة اختصارًا باسم "ميركوسور") (وهي كل من الأرجنتين، والبرازيل، وباراغواي، والأوروغواي)"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: