أخبارNews & Politics

الطيرة والطيبة: اعتقال مشتبهين بحيازة السلاح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعتقال قاصرين (17 عامًا) من الطيرة والطيبة بشبهة حيازة سلاح ومعدات قتالية غير قانونية


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: "في اطار نشاط ميداني اجري فجر يوم 16.05.20 في مدينة الطيرة، وصل افراد الشرطة لإجراء تفتيش داخل بيت قريب من مسرح جريمة إطلاق نار التي وقعت وقت قصير قبل وصولهم، حيث أطلقت عياران نارية نحو أفراد شرطة سريين من شرطة الطيرة، مما أدى إلى إصابة شرطيين. خلال التحقيق تبين وفق الشبهات أن والد المشتبه قال له "حصل إطلاق نار أخرج كل شيء من البيت"، هذا، وضبط افراد الشرطة أثناء تفتيش سطح البيت على حقيبة بداخلها قطعتي سلاح غير قانوني، من نوع كارلو وعبوة ناسفة انبوبية".


تصوير: الشرطة 

اضاف البيان:" هذا وتبين من خلال التحقيق أن المشتبه القاصر يحمل في هاتفه الخليوي عدد كبير من الصور وبحوزته اسلحة غير قانونية مختلفة الى جانب رسائل التي ضبطتها الشرطة داخل الهاتف والتي تشير إلى ان القاصر حاول الاتجار بالسلاح غير القانوني".

تابع البيان: "القيت مهمة التحقيق على عاتق فريق تحقيق خاص في الشرطة حيث نجح المحققون ببناء قاعة أدلة ضد القاصر وضد قاصر اخر لتورطهم في حادث اخر وإضرام النيران في مركبة في المدينة، وذلك خلال شهر نيسان/ ابريل 2019، حيث قام المشتبهان القاصران بإضرام النيران في مركبة في اطار نزاع متواصل تخلل عدد من الاحداث الجنائية في العام الاخير، هذا وتسبب إضرام النار في المركبة لأضرار كبيرة والى حرق القسم الأمامي للمركبة".

اختتم البيان:" القت الشرطة القبض على المشتبه (17 عاما) من سكان الطيرة المشتبه في ملف السلاح غير القانوني يوم 16.05.2020 وعلى القاصر الاخر (17 عاما) من سكان الطيبة بشبهة إضرام النيران في المركبة، بعد ذلك بيومين، حيث مددت المحكمة فترة توقيفهما من حين الى آخر حتى قدمت النيابة اليوم خلال الجلسة في محكمة الصلح في بيتاح تيكفا تصريح مدعٍ حول نية النيابة لتقديم لائحة اتهام، حيث مددت المحكمة فترة توقيفهما حتى يوم 28.05.2020 على ذمة التحقيق". الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: