رياضة وشبابSports

هالاند يتفوق على ميسي ورونالدو!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هالاند يتفوق على ميسي ورونالدو!

خاض هالاند 106 مباراة، وبعمر 19 عاما و10 أشهر ويومين احتفى الشاب الأشقر بالهدف رقم 62 في مسيرته


يبدو أن عشاق كرة القدم لن يُحرموا من وجود لاعبين خارفين للعادة، عندما يعتزل النجمان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عالم "الساحرة المستديرة". وبحسب الاحصاءات التي وردت في الصحيفة الرياضة الاسبانية، فإن النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم بو روسيا دورتموند الألماني، يسير بخطى متسارعة ليصبح ظاهرة "خارقة" جديدة في كرة القدم، بالأرقام.


إيرلينغ هالاند
وبات هالاند يتفوق على ميسي ورونالدو، فحتى ظهوره الأخير بالدوري الألماني في مباراة فريقه "الجراد الأصفر" ضد فولفسبورغ، خاض هالاند 106 مباراة، وبعمر 19 عاما و10 أشهر ويومين احتفى الشاب الأشقر بالهدف رقم 62 في مسيرته.
لكن من أجل الوصول إلى الهدف رقم 62، احتاج ميسي إلى 132 مباراة، بينما لزم رونالدو خوض 233 لقاء.
ففي عمر 19 عاما و10 أشهر، كان ميسي قد سجل 20 هدفا فقط في 63 مباراة، مقابل 12 هدفا من 87 لقاء لرونالدو.
وبمقارنة المعدل التهديفي في المباراة الواحدة لدى بلوغ 19 عاما و10 أشهر، يصل هالاند إلى 0.58 هدفا في المباراة، مقابل 0.31 هدفا لميسي و0.13 هدفا لرونالدو.

ووفق الصحيفة الرياضية الاسبانية، فإن ريال مدريد يعي جيدا الصفات التهديفية الفذة التي يمتلكها هالاند، مما يجعله يراقب الموهبة النرويجية عن كثب ويسعى للحصول على توقيعه في صيف 2022. وكما ورد في الصحيفة فأن هناك اتفاقا شفهيا بين بوروسيا دورتموند والإيطالي مينو رايولا وكيل أعمال هالاند، ليسهل عملية رحيله عن ألمانيا، وفي الغالب إلى "سانتياغو بيرنابيو".

إقرا ايضا في هذا السياق: