أخبارNews & Politics

صفد| اعتقال مشتبه بالقيادة تحت تأثير الكحول وبدون رخص
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صفد| اعتقال شاب بشبهة القيادة تحت تأثير الكحول وبدون رخصة


وصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه: "ضمن نشاط مركز لتطبيق قوانين السير، أوقف افراد الشرطة مركبة للفحص، حيث تبين أن السائق (27 عامًا) يقود تحت تأثير الكحول بنسبة أكثر من 800 ميكرو غرام، ولا يملك رخصة قيادة ورخصته ملغية لفترة 3 سنوات- ألقى افراد الشرطة القبض على المشتبه والنيابة تقدم ضده لائحة اتهام مرفقة بطلب توقيف حتى الإنتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضده" بحسب البيان.


تصوير: الشرطة 

وأضاف البيان: "ضمن نشاط أجراه افراد الشرطة، خلال نهاية الأسبوع في منطقة الجليل لتطبيق قوانين المرور في البلدات والقرى للحد من القيادة الخطرة والمتهورة التي تشكل خطرًا على حياة مستخدمي الطريق والتي من شأنها أن تؤدي إلى حوادث الطرق. قام افراد الشرطة خلال النشاط في قرية البعنة بطلب التوقف من سائق مركبة من نوع (فورد) لإجراء فحص، لاحظ افراد الشرطة بعد التوقف ان رائحة الكحول تنبثق من السائق (27 عاما)، من سكان صفد، حيث طلب منه افراد الشرطة الخروج من المركبة واشهار رخصته القيادة، هذا وإدعى السائق ان الرخصة ليست بحوزته وخلال فحص أجراه افراد الشرطة في شبكة الشرطة المحوسبة تبين أن السائق لم يصدر رخصة قيادة بتاتا وان المحكمة قامت بإلغاء رخصته لفترة 3 سنوات. أحيل المشتبه الى مركز الشرطة وخلال الفحص تبين انه يقود تحت تاثير الكحول بنسبة تبلغ 846 ميكرو غرام اي 3.5 مرات ضعف المسموح وفق القانون"بحسب البيان.

وأردف البيان: "خلال النشاط، تم اعتقال المشتبه، وقدّمت النيابة العامة ضده لائحة إتهام مرفقة بطلب توقيف حتى الإنتهاء من الإجراءات القانونية بحقه، إلى محكمة المرور في عكا. هذا، وقررت المحكمة توقيف المشتبه حتى إشعار اخر وإلغاء إستخدام المركبة لفترة 30 يوما" بحسب البيان.

وتابع البيان: "خلال النشاط حرر افراد الشرطة 282 مخالفة من ضمنهم ضبط افراد الشرطة 4 سائقين يقودون أثناء فترة إلغاء رخصتهم وتم إلغاء إستخدام 13 مركبة لعيوب تقنية ومخالفات أخرى. ينظم هذا النشاط الى نشاطات عديدة للشرطة بهدف تطبيق القانون والتي تستمر طوال السنة من اجل ردع السائقين المتهورين الذي يشكلون خطرا على حياتهم وحياة مستخدمي الطريق بهدف خلق تغيير ثقافة القيادة وتحسين جودة الحياة لسكان المنطقة" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: