الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

للبيض قدرة على الوقاية من الأمراض


نُشر: 08/11/08 08:02

بحث جديد تم نشره في مجلة Nutrition العلمية يقول انه يجب النظر الى البيض على انه الغذاء الأفضل. د. بروس غريفين من جامعة Surrey البريطانية، الذي أجرى البحث، يقول ان للبيض قدرة على الوقاية من أمراض القلب، سرطان الثدي ومشاكل العينين ويساعد على حرق السعرات الحرارية.



د. غريفين قام بتحليل 30 بحثا عن البيض شملت الابحاث، ابحاثا من جامعة Harvard ودلت على ان تناول بيضة واحدة في اليوم لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. صفار البيضة يحتوي على الكولسترول لكن اليوم معروف ان الدهون المشبعة تسبب ارتفاع الكولسترول في الدم وليس الكولسترول في الغذاء. النظر الى البيضة فقط من وجهة نظر احتوائها على الكولسترول يؤدي الى غض النظر عن الفوائد الصحية الأخرى.

ماذا يمكن ان تفعل بيضة واحدة؟!
من بين الابحاث التي قام د. غريفين بتحليلها، بحث نشر في" Cancer Research Breast" حيث اثبت ان الفتيات اللواتي يتناولن بيضة واحدة في اليوم من المحتمل ان يكن محميات اكثر خلال حياتهم من سرطان الثدي.
بحث آخر قام بفحصه دل ان صفار البيض يحتوي على لوتائين وزكستين وهذا يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض يؤدي الى فقدان البصر في العالم الغربي.

البيض يساعد في خفض الوزن
بحث آخر وجد ان البيض يساعد في خفض الوزن حيث اجري البحث في جامعة وايني ستيت في دوترويت حيث فحص عادات تناول وجبات الإفطار لدى النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد، ووجد ان الذين تناولوا بيضة على الإفطار شعروا بأنهم أكثر امتلاء وتناولوا سعرات حرارية اقل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

مقالات متعلقة