كوكتيلCocktail

شروط خاصّة للزواج في الصين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حول العالم: شروط خاصّة للزواج في الصين

من أهمّ شروط الزواج في الصين، عدم وجود رابط بين الطرفين وصلة قرابة من الدرجة الثالثة أو الرابعة


كما هو متّبع في مختلف أنحاء العالم، يقوم الزواج في الصين على مجموعة من القوانين التي تحكمه. لكن في هذه البلاد بالتحديد هناك بعض العادات والإجراءات الخاصّة والغريبة ربما، ففي البداية يجب أن يحدّد الطرفين العلاقة العائلية والأسرية لكل من يرغب في الزواج.


صورة توضيحية

من أهمّ شروط الزواج في الصين، عدم وجود رابط بين الطرفين وصلة قرابة من الدرجة الثالثة أو الرابعة، وحسب القانون الصيني يجب على الطرفين تقديم جميع المستندات والأوراق الثبوتية الخاص بهم، كبطاقة الهوية الشخصية، وفحص شامل من مستشفى حكومي، وإثبات مصدق من السفارة، ليثبت عدم وجود زوجة أخرى له، ويجب أن تكون مكان إقامة الطرفين في الصين، لمدّة لا تقلّ عن العام، ويمنع بالزواج لمن يقلّ عمره عن السبعة عشر عام لكلا الطرفين.

اتمام الزواج يتمّ الزواج في الصين دون أن يرى الطرفين بعضهما، فعندما يتفق أهل العروسين على كل شيء، يعمل أهل العروس على تجهيزها وتزيينها، ووضعها في محفة خاص ويغلق عليها لكي لا يراها أحد، وبعد ذلك يتمّ نقلها يتم نقلها إلى بلد الزوج، ويرافقها عدد معين من أهلها، وبعد ذلك يقابلون العريس ويتمّ إعطائه مفتاح المحفة التي تتواجد فيها العروس، ويقوم العريس بفتحها وروية عروسته، فإذا أعجب بها تزوجها وأخذها معه إلى منزله، أما إذا لم يعجب بها ردها إلى أهلها.

إقرا ايضا في هذا السياق: