أخبارNews & Politics

الصحّة ستسمح بالتجمّعات حتى 50 شخصًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متفرقة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
سماء صافية
16

تل ابيب
غائم جزئي
20

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متفرقة
21

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جائحة كورونا| وزير الصحّة الجديد يسمح بالتجمّعات لـ50 شخصًا حتى في أماكن مغلقة

أجرى وزير الصحّة الجديد، يولي أدلشطاين، جلسة نقاش خاصّة بشأن جائحة كورونا، وأصدر تعليماته لمدير عام الوزارة

السماح بالتجمهر أو التجمّع سيتم فقط بموجب تعليمات وزارة الصحّة التي تنصّ على المحافظة على التباعد بمسافة 2 متر، إضافة الى وضع الكمامات


يبدو أنّ وزارة الصحّة تتجه لتخفيف المزيد التشديدات التي لا تزال سارية في البلاد، حيث أجرى وزير الصحّة الجديد، يولي أدلشطاين، جلسة نقاش خاصّة بشأن جائحة كورونا، وأصدر تعليماته لمدير عام الوزارة، موشيه بار سيمان طوف، بسماح التجمّعات حتى 50 شخصًا حتى في اماكن مغلقة.


وزير الصحّة الجديد، يولي أدلشطاين - تصوير| דוברות הכנסת - עמוס בן גרשום

وبحسب مصادر مطّلعة، فإنّ السماح بالتجمهر أو التجمّع سيتم فقط بموجب تعليمات وزارة الصحّة التي تنصّ على المحافظة على التباعد بمسافة 2 متر، إضافة الى وضع الكمامات.

وبموجب توجيهات وزير الصحّة الجديد، فإنّ اماكن العمل ايضًا ستحصل على تسهيلات جديدة، بحيث سيًسمح لأفراد الطاقم في العمل بعدم وضع الكمامات وبالجلوس أو التواجد على بعد 1.20 متر بدلًا من 1.50 متر، وهو ما كان متبعًا حتى الآن.

وصرّح وزير الصحّة، يولي أدلشطاين قائلًا:"نحن في حالة تسمح لنا باستمرار فتح السوق واعادة ال حياة لطبيعتها ولكن يُمنع أن ندخل بحالة رضا عن النفس... استمرار فتح السوق والعودة للحياة الطبيعية مرتبط بالتزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحّة"، وأضاف:"عدم التعاون والالتزام قد يجعل تفشّي الفيروس يعود من جديد وبشكل أكبر وقد نغلق السوق مجددًا"، كما قال. 

وأصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة للاعلام العربي حول موضوع الكورونا البيان التالي:يواصل وزير الصحة يولي أدلشطاين، بتخفيف القيود المفروضة في أزمة الكورونا. ووافق على السماح ل50 شخصا، التجمهر في مبنى مغلق، وذلك وفقا لتعليمات وزارة الصحة بالحفاظ على بعد مترين ووضع الكمامات. وتم السماح بتواجد عاملين في مكان العمل بدون كمامة مع الحفاظ على بعد 1.2 مترًا بدلا من 1.5 كما كان متبعا.وناقش وزير الصحة أيضا موضوع الاستعداد لموجة ثانية  من أزمة الكورونا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيرة: هدم 3 منازل بحجة البناء غير المرخص