أخبارNews & Politics

نتنياهو يجري مؤتمر فيديو مع نظيره اليوناني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متفرقة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
سماء صافية
15

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متفرقة
21

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نتنياهو يجري مؤتمر فيديو مع نظيره اليوناني ميتسوتاكيس

أجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم حفل رفع نخب افتراضي واحتفالي مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

هنأ رئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس رئيس الوزراء نتنياهو على تشكيل الحكومة الإسرائيلية


جاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للإعلام العربي ما يلي:"أجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم حفل رفع نخب افتراضي واحتفالي مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بمناسبة إحياء مرور 30 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية الإسرائيلية اليونانية، من خلال مكالمة فيديو من مكتب رئيس الوزراء في القدس".


خلال اللقاء الرقمي بين نتنياهو وميتسوتاكيس - تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وتابع البيان:"وهنأ رئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس رئيس الوزراء نتنياهو على تشكيل الحكومة الإسرائيلية. هذا وبحث رئيس الوزراء نتنياهو ورئيس الوزراء اليوناني ميتسوتاكيس المساعي المشتركة لاستئناف الرحلات الجوية بين الدولتين بشكل آمن حيث صرح رئيس الوزراء نتنياهو بما يلي:"لدينا رغبة كبيرة بزيارة اليونان. ونحن معنيون باستئناف الرحلات الجوية والعلاقات السياحية مع دول تشهد حالة مماثلة لحالتنا، وأبرزها اليونان، ونعمل على إنجاز ذلك في هذه اللحظات. وهذه هي الأخبار الجيدة الأولى التي يمكنني أن أطلعك عليها. وآمل بأننا سنتمكن من تنفيذ ذلك في أسرع وقت ممكن".

وزاد البيان:"كما ناقش الزعيمان دعم مشروع أنبوبة الغاز المسمى "East-Med" الذي يربط إسرائيل بالقارة الأوروبية وتعزيز التعاون في مجالات الأمن وحالات الطوارئ والهاي تك.
هذا ونوّه رئيس الوزراء نتنياهو إلى الدور التاريخي الذي لعبه والد رئيس الوزراء اليوناني، وهو رئيس الوزراء اليوناني الأسبق كونستانتينوس، الذي قاد إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل قبل 30 عامًا. وقد اتفق الزعيمان على عقد لقاء يجمع كلتا الحكومتين (G2G) في أسرع وقت ممكن في القدس"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيرة: هدم 3 منازل بحجة البناء غير المرخص