أخبارNews & Politics

اغلاق قسم كورونا في مستشفى نهاريا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الأخبار السارّة مستمرة: اغلاق قسم كورونا في مستشفى نهاريا بعد تحرير المريضة الأخيرة


بعد نحو شهرين ونصف من افتتاحه في ظل جائحة كورونا، أعلن عصر الخميس عن اغلاق قسم كورونا في المركز الطبيّ للجليل في نهاريا، وذلك بعد تحرير المريضة الأخيرة من القسم. وقرار اغلاق القسم سيظلّ ساري المفعول حتى اشعار آخر.


طاقم قسم الكورونا في مستشفى نهاريا - צילום: אלי כהן

وذكر المركز الطبيّ للجليل في بيان له أنّ "المريضة الأخيرة هي سيّدة مسنة تبلغ من العمر نحو 84 عامًا من احدى قرى المنطقة، وكانت قد أحيلت للمستشفى بحالة متوسطة وتلقت العلاج على مدار 21 يومًا، واليوم نجح الطاقم الطبيّ في المستشفى من معالجتها من كورونا واعلان شفائها، الى جانب مرضى آخرين سابقًا"، وفقًا للبيان.

وأوضحت مستشفى نهاريا في بيانه انّه "خلال الفترة السابقة، تعالج في قسمي الكورونا بالمركز الطبيّ 65 مريضًا تأكّدت اصابتهم بفيروس كورونا، بحيث أنّ قسمًا منهم احتاج لأجهزة التنفس الصناعي خلال العلاج. وللأسف الشديد، خلال هذه الفترة اضطر الأطباء لاقرار وفاة مريض واحد متأثرًا بالفيروس، وهو مسن يبلغ من العمر نحو 90 عامًا وكان يعاني من أمراض مزمنة عديدة"، كما ورد من المركز الطبيّ. 

مدير المركز الطبيّ لجليل، د. مسعد برهوم، بارك عمل الطواقم العاملة في المستشفى، وأكّد على قدرتهم ومهنيتهم خصوصًا في ظل أزمة كورونا. وذكر د. برهوم أحدى الحالات المعقدة التي تعاملت معها طواقم المستشفى، مشرا إلى أنّ "الطواقم تمكنت من التعامل مع حالة معقدة، لمصاب يبلغ من العمر 59 عاما من كرمئيل، والذي وصل بحالة خطيرة للمستشفى وظلّ لمدة 11 يومًا موصولا بأجهزة التنفس الصماعي، وبفضل جهود الطواقم تماثل للشفاء وتعافى من الفيروس"، بحسب ما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: