سياحةTourism

نصائح هامّة ستجعل رحلتك أكثر متعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح هامّة ورائعة من مسافرين محترفين ستجعل رحلتك أكثر متعة وسهولة


موقع العرب.كوم يقدّم لكم اليوم عبر دليله السياحيّ مجموعة من النصائح الهامّة والرائعة من مسافرين محترفين، لتكون رحلتك القادمة سهلة ومريحة أكثر! تابعوا معنا...


صورة توضيحية 

البحث عن عروض الطيران الأقل سعرًا
من منا لا يرغب في توفير بعض المال عند شراء تذاكر الطيران الباهظة الثمن؟ إذا كنت تتطلع إلى الحصول على سعر أرخص، فتأكد من حجز تذاكر الطيران في مساء الثلاثاء أو الخميس، لأن هذا هو الوقت الذي تنخفض فيه أسعار تذاكر الطيران نوعًا ما.

عندما تستعرض موقع أحد خطوط شركات الطيران أو موقع ويب للسفر طلبًا للحصول على تفاصيل رحلات الطيران، اضبط المتصفح على “وضع التصفح الخفي” ctrl+shift+N (بالنسبة إلى مستخدمي (Chrome أو ctrl+shift+P (بالنسبة إلى مستخدمي (Firefox ـ لضمان ألا تتعقب هذه المواقع نشاطك، وتغيُّر أسعارها تبعًا لذلك.

الخوف من تعطل الهاتف

يندرج تحت هذا الخوف تشابك الأسلاك أو انكسار سنون الشاحن أو فقد الشاحن وسط أكوام الملابس أو المستندات وما إلى ذلك. إذا كنت ترغب في تجنب كل هذا وأكثر، فتأكد من وضع الشاحن والسماعات في حافظة زجاجية تجعله آمنًا، وفي المتناول أيضًا.

إذا حدث ونسيت الشاحن، فلا تنزعج، يمكنك الرجوع إلى مكتب الاستعلامات في الفندق الذي تقيم فيه، فبالتأكيد سيكون لديهم شاحن نسيه أحد الضيوف.J يمكنك استعارته لفترة بحكم إقامتك هناك!

العثور على أمتعتك في لحظة
جميعنا يكره السباق “للعثور على الأمتعة” على السير. كما أننا نخشى الشعور بالإحراج من التقاط حقيبة تشبه حقيبتك ولكنها تنتمي لشخص آخر. لقد مررنا بهذه التجارب من قبل، أليس كذلك؟ ما رأيك في ربط شريط أنيق بحقيبتك أو وضع شريط لاصق عليها لسهولة التعرف عليها؟ رائع، أليس كذلك؟

تلميح للمحترفين: هل ينفد صبرك سريعًا؟ لا تريد الانتظار إلى الأبد حتى وصول أمتعتك؟ يمكنك إذًا وضع ملصق “سهل الكسر” على حقائبك؛ إذ أن هذا سيجعلها بين الحقائب الأولى التي ستصل على حزام السير، ناهيك عن تعامل فريق حمل الأمتعة معها بحرص زائد.

لا تفقد أبدًا أية مستندات مهمة
كثيرًا ما يحدث أن نفقد أمتعتنا أو محافظنا أثناء قضاء العطلات. وإذا حدث واستوقفك شرطي في بلد أجنبي دون أن تكون معك أوراقك ومستنداتك المهمة، فمن المؤكد أن هذا سيكون كابوسًا مريعًا. لتجنب هذه المواقف، من الأفضل أن تجري مسحًا ضوئيًا لتلك المستندات المهمة وجواز السفر والتذاكر ثم ترسلها إلى بريدك الإلكتروني. فحتى إذا فقدت الأصول والنسخ، فلا تزال لديك نسخ منها في صندوق الوارد ببريدك الإلكتروني.

ليس لديك وقت لإجراء مسح ضوئي؟ انقر على صورها عبر الموبايل، وقم بتحميلها على شبكة سحابية أو إرسالها إلى بريدك الإلكتروني.

غسيل الملابس..من الذي يريد القيام بذلك؟!
حسنًا، إليك هذه النصيحة الماكرة قليلًا، ولكن إذا فكرت فعليًا في جدواها، فمن المحتمل أن تمطر مخترعها بوابل من القبلات تعبيرًا عن الامتنان. إذا كنت تسافر بملابس قليلة، وكنت ترغب في غسلها مجانًا، يمكنك أن تدخل إلى الدش وأنت لا تزال “ترتدي ملابسك”، استخدم صابون الفندق أو الشامبو لتنظيف/غسل ملابسك أولًا، ثم اغتسل بعد ذلك.

لتجفيف ملابسك بأسرع وقت ممكن، لفها بإحكام في منشفة؛ حيث إنها ستمتص الرطوبة الزائدة، وستجف بشكل أسرع. أو يمكنك استخدام بعض الأنسجة سريعة الجفاف مثل الملابس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رحلة سياحة سفر