سياحةTourism

رحلة مصوّرة سريعة الى مونتينيغرو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رحلة مصوّرة سريعة الى مونتينيغرو

رغم صغر حجم الدولة وكونها من أقل البلدان مساحةً، ولكنها تشتهر بالكثير من معالم الجذب


نطير بكم اليوم عبر دليل العرب.كوم السياحي برحلة سياحية مميزة الى الجبل الأسود أو مونتينيغرو هي دولة تقع في جنوب أوروبا.  ورغم صغر حجمها وكونها من أقل البلدان مساحةً، ولكنها تشتهر بالكثير من معالم الجذب، بدءًا من شواطئها الجميلة على البحر الأدرياتيكي إلى الجبال والمرتفعات التي جعلتها الأكثر شهرة في البلقان في مجال السياحة الشتوية والرياضات الثلجية، ومروًأ بالسهول والبحيرات المتلألئةوتلك المدن والقرى القديمة التي ترصع الخلجان كما تزين السهول والجبال.

تقع دولة الجبل الأسود في البلقان، حيث تحدها من الجهة الغربية كرواتيا، أما من الشمال فتحدها البوسنة والهرسك، في حين تقع صوبيا وكوسوفا إلى الشرق منها، أما ألبانيا فهي التي تشترك معها في الحدود الجنوبية. تعتبر دولة الجبل الأسود واحدة من الدول الساحلية، حيث إنها تمتد على مسافة تقترب تقريباً من 200 كيلو متراً تقريباً من البحر الأدرياتيكي، وهذا البحر هو الذي يحدها من الجهة الجنوبية الغربية.

تاريخ الجبل الأسود
تأثرت هذه الدولة بالدولة العثمانية، حيث إنها كانت خاضعة لها في فترة من الفترات في القرن السادس عشر، إلى أن هذه الجمهورية كانت قد تطورت إلى دويلة لها حكم ذاتي، ومن هنا فقد أصبح للقاطنين على أرضها حرية أكبر بكثير من باقي السكان في المناطق الأخرى التي خضعت للدولة العثمانية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مونتينيغرو سياحة