أخبارNews & Politics

بريطانيا: 120 حالة اعتداء على الاطفال عبر زوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بريطانيا: اكثر من 120 حالة اعتداء على الاطفال عبر زوم


لقد  تحقق السلطات البريطانية بان هناك كثر من 120 حالة اعتداء على أطفال عبر منصة "زووم" التي تم استخدامها على نطاق واسع في ظل تفشي فيروس كورونا.
وبحسب ماِ قالته وكالة الجرائم الوطنية في بريطانيا فان هناك أكثر من 120 مكالمة عبر خدمة زووم قد تم اختراقها من قبل قراصنة، وعرضوا صورا مسيئة للأطفال، وفق ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.
خدمة زووم تعاني من خلل أمني يسمح لأي شخص بالوصول إلى أي اجتماع إذا كان لديه رقم الجلسة أو الرابط المؤدي إليها، وذلك بعد تبادل هذه المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 
صورة توضيحية

الجهات البريطانيه اتهمت خدمة زوم بالفشل في حماية المستخدمين، وهذا الامر دفع الجهة المعنية للتحرك.
وبحسب ما قاله المتحدث باسم وكالة الجرائم الوطنية فان الوكالة تقود جهدا منسقا للاستجابة للانتهاكات خلال مؤتمرات الفيديو، خصوصا تلك التي تتعرض للاختراق وتعرض صورا غير لائقة للأطفال. وأوضح المتحدث أن دور الوكالة ينصب على تعقب أجهزة الكمبيوتر التي استخدمها القراصنة لاختراق بعض الاجتماعات، والتحقق من صحة الصور التي تم بثها من أجل حماية الأطفال الضحايا.

 الوكالة نصحت مستخدمي هذه الخدمة بعدم مشاركة روابط الاجتماعات أو كلمات المرور على وسائل التواصل الاجتماعي، والتحقق من هوية المشاركين قبل السماح لهم بالانضمام إلى المكالمة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زوم اعتداء بريطانيا