أخبارNews & Politics

د. أبو مخ: إرجاء فتح المساجد لما بعد العيد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متفرقة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
سماء صافية
15

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متفرقة
21

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إرجاء فتح المساجد يشمل الأقصى المبارك الى ما بعد عيد الفطر - أبو مخ: الموعد هو 27.05

ورد من فضيلة الشيخ زباد زامل ابو مخ، مدير الدائرة الاسلامية في وزارة الداخلية، أن المساجد سنعود لتفتح أبوابها يوم 27.5.20

 قرر مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس اليوم الثلاثاء، فتح المسجد الأقصى أمام المصلين بعد عيد الفطر المبارك


وصل بيان عن فضيلة الشيخ د. زياد زامل ابو مخ، مدير الدائرة الاسلامية في وزارة الداخلية، قال فيه: "للتو انتهت مناقشة فتح بيوت العبادة في وزارة الداخلية، بما فيها المساجد، وذلك بعد سجالات ومناقشات تقرر ارجاء فتح بيوت العبادة حتى يوم الاربعاء الموافق 27/5/2020. بدوري اشكر جميع الائمة على وقفتهم الشجاعة الواعية والتزامهم الحكيم للتعليمات الرسمية"، بحسب البيان.


الشيخ د. زياد أبو مخ- مدير الدائرة الاسلامية في وزارة الداخلية

وفي سياق متصل قرر مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس اليوم الثلاثاء، فتح المسجد الأقصى أمام المصلين بعد عيد الفطر المبارك.

وأعلن مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية في بيان له، رفع تعليق إغلاق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى بعد عيد الفطر المبارك، موضحًا أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن الإجراءات والآليات. وأكد المجلس أن القرار جاء بعد استشارة المرجعيات الطبية المختصة، وأن القرار المتعلق بالمسجد الأقصى يتخذه فقط مجلس الأوقاف والمرجعيات الطبية. وكان مجلس الأوقاف أغلق المسجد الأقصى منذ نحو شهرين، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أكدت أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك هي الجهة الشرعية الحصرية صاحبة الاختصاص في إدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك، والحرم القدسي الشريف كافة.

ومن جانبه، شدد مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني يوم أمس، على أن فتح أبواب المسجد الأقصى هي قضية تابعة للأوقاف الإسلامية، وأن الإغلاق ارتبط بجائحة كورونا حفاظا على النفس البشرية، بناءً على نصائح طبية وصحية مختصة وفتاوى شرعية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيرة: هدم 3 منازل بحجة البناء غير المرخص