سياحةTourism

لوغانو.. من أهم وأجمل المدن السويسرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لوغانو.. واحدة من اهم وأجمل المدن السويسرية

مدينة لوغانو تتمع بأجواء هادئة ومريحة وبالإضافة إلى جمال شوارعها وأزقتها، فهي المدينة الأكبر في المنطقة لقضاء العطلات في تيسينو


يطير بكم دليل العرب.كوم اليوم إلى مدينة لوغانو السويسرية، والتي تُعدّ أكبر مدينة بالجزء المتحدث بالإيطالية في سويسرا. تبعد لوغانو عن مدينة ميلانو الإيطالية 70 كم و من انترلاكن 120 كم و من جنيف حوالي 300 كم.

مدينة لوغانو تتمع بأجواء هادئة ومريحة وبالإضافة إلى جمال شوارعها وأزقتها، فهي المدينة الأكبر في المنطقة لقضاء العطلات في تيسينو، وهي مركز مالي، والمركز المصرفي والتجاري، وأيضا مدينة الحدائق والزهور، والفيلات والمباني المقدسة. ويخدم المدينة مطار داخلي هو مطار لوغانو الذي لا يبعد عنها سوى 4 كيلومترات.

افضل الاماكن السياحية في لوغانو
تحتوي لوغانو السويسرية علي الكثير من الحدائق والمباني المقدسة، كما أنها محاطة بالجبال وبها بحيرة تسمى بحيرة لوغانو. تتسم بالهدوء والجمال و تحتوي على الكثير من الأعمال الفنية الحديثة لذلك فإنها تجذب خبراء الفن إليها من صوبٍ و حدب.

تطورت لوغانو بطريقة رائعه لتصبح مركزاً هاماً في مجال الهندسة المعمارية منذ عشرات السنين. يمكنك في لوغانو القيام بالعديد من الجولات السياحية وسط معالمها الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة والتمتع بالطراز الإيطالي الذي يظهر في العديد من مبانيها.

تضم لوغانو معالم تاريخية سويسرية مثل المتاحف، والكنائس نظراً لقربها من إيطاليا فإنها تتميز ببعض الصفات الإيطالية في طرازها المعماري ومعظم سكانها يتحدثون الإيطالية.

بحيرة لوغانو
من أروع الأماكن السياحية في لوقانو سويسرا ، فهي محاطة بالجبال المرتفعة من كل الجوانب لتعطيها مظهراً ساحراً، تنمو العديد من النباتات في البحيرة لتعطيها جمالاً طبيعياً، يمكنك أخذ جولات بالقارب لتشاهد جمال الطبيعة من داخل البحيرة.

منتزه سان جراتو
يقع المنتزه على ارتفاع شاهق، ومساحته كبيرة، ويحتوي علي كم هائل من النباتات الخضراء والورود. فهو مقصد لمحبي الأزهار حول العالم.

منتزه سياني Parco Civico-Ciani
لؤلؤة مدينة لوقانو السويسرية ، يقع بالقرب من وسط مدينة لوغانو. فهو أكثر منتزهات لوغانو شهرة حيث أنه يحتوي على الكثير من النباتات النادرة.

متحف الثقافة Museum of Cultures
يضم الكثير من الأعمال الفنية الرائعة واللوحات القديمة والتحف ويعود تاريخ بعضها إلى القرن التاسع عشر، يقع المتحف داخل حديقة هينيليوم Helenium والتي تحتوي على النباتات النادرة.

شارع فيا ناسا Via Nassa
أحد أهم وأشهر الشوارع في مدينة لوغانو حيث يضم أكبر وأبرز أماكن التسوق والسياحة في لوغانو. يضم أيضاً الكثير من متاجر الماركات العالمية ومتاجر لبيع الساعات السويسرية الشهيرة في جميع أنحاء العالم ويحتوي أيضاً على عدد كبير من المطاعم والمقاهي.

مدينة ملاهي سيويس مينياتور Swissminiatur
إذا كنت مسافر مع أطفالك ننصحك بالذهاب لهذا المكان للتمتع بتجربة فريدة من نوعها باللعب في تلك الملاهي، حيث يوجد بها وظائف حقيقية يمكن للأطفال أن يجربوها كوسيلة تمنحهم رؤية واقعية لوظيفتهم المهنية في المستقبل. وتعتبر النموذج المصغر لسويسرا، حيث تضم الكثير من القلاع والمعالم الأثرية وتعرض العديد من مسارات السكك الحديدية والقطارات المصغرة والسفن وتضم أيضاً أكثر من 1500 نوع من الزهور والأشجار، وهذا مايميزها عن غيرها من الحدائق.

الأسواق والبازارات
بالطبع أي مسافر يهتم بأماكن التسوق حتى يستطيع شراء ما يحتاجه و أيضاً شراء العديد من الهدايا لعائلته وأصدقاءه، تحتوي لوغانو على عدد كبير من الأسواق و البازارات العالمية و أيضاً ال محلية الشعبية التي يُقدم فيها جميع السلع الغذائية مثل قرية كانوفا. ستجد أيضا سوق الفوكس تاون FoxTown الشهير والموجود أيضاً في مدينة زيورخ.

جبل مونتي بري
من أجمل القمم الجبلية بمدينة لوغانو السويسرية حيث يمكنك من خلاله التطلع على جمال المدينة بأكملها. يمكنك الوصول إليه من خلال طريق جبلي يضم العديد من المسارات للسير وللدراجات.

يمكن السير على الأقدام أو من خلال دراجتك للتمتع بالمناظر الخلابة والطبيعة الرائعة لمدينة لوغانو كما يمكن أيضاً رؤية بحيرة لوغانو و التمتع برؤية الأماكن الحدودية مع دولة إيطاليا.

قلاع بيلزونا Castles of Bellinzona

ثلاث قلاع بمنطقة بيليزونا، إنهم من أهم القلاع الدفاعية في القرون الوسطى، تم بناؤها في آواخر القرن الخامس عشر من قبل حكام ميلانو، ولكن للأسف الموجود حالياً بقايا للقلاع وبعض البوابات والجدران في لوقانو ولكن بالرغم من ذلك فهي ضمن قائمة اليونسكو.

كاتدرائية سان لورينزو Cattedrale S. Lorenzo
تقع أعلى البلدة القديمة، تتميز بطازها المعماري الذي يعود إلى طراز عصر النهضة اللومباردي. تضم الكثير من المصنوعات اليدوية القيمة الرائعة.

إقرا ايضا في هذا السياق: