أخبارNews & Politics

اندلاع حرائق بمختلف أنحاء البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

في ظل الأجواء الحارة: طواقم الإطفاء تعمل على اخماد حرائق بمختلف أنحاء البلاد

يستمر عمل طواقم الإطفاء والإنقاذ بمختلف أنحاء البلاد من الشمال وحتى الجنوب لاخماد حرائق اندلعت

 اندلع حريق، عصر الأحد، في منطقة أشواك بالقرب من أحراش تقع بين يافة الناصرة وكيبوتس "جينجر" 

شبّ حريق كبير عند مدخل احراش "العاد" وحريق بمنطقة حرشية أخرى قرب مفرق "رنتيس"


يستمر منذ ساعات صباح اليوم الأحد الباكرة عمل طواقم الإطفاء والإنقاذ من أجل اخماد حرائق بمختلف أنحاء البلاد، والتي تنتشر بسرعة نظرًا لحالة الطقس الحارة والجافة. وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الاطفاء والإنقاذ للاعلام العربي، ما يلي:"يستمر عمل طواقم الإطفاء والإنقاذ بمختلف أنحاء البلاد من الشمال وحتى الجنوب لاخماد حرائق اندلعت، اليوم الأحد، غالبيتها في مناطق مفتوحة ويتم العمل من أجل السيطرة عليها في ظل الأجواء الخماسينية الحارّة".


من الحريق في "العاد" – لواء المركز (تصوير الاطفاء والانقاذ)

وزاد البيان:"فيما يلي أبرز الحرائق والأحداث التي عملت على معالجتها طواقم الإطفاء:
- لواء الشمال: اندلع حريق، عصر الأحد، في منطقة أشواك بالقرب من أحراش تقع بين يافة الناصرة وكيبوتس "جينجر". طواقم اطفاء وانقاذ من محطة الناصرة بمساعدة 4 طائرات اطفاء تعمل على اخماد الحريق والسيطرة على النيران.
- لواء الجنوب – النقب : اندلعت حرائق في مناطق أشواك من بينها بالقرب من رهط ومدخل بئر السبع وبلدة ترابين، وكذلك في ساديه موشيه بمنطقة أشكلون. طواقم الإطفاء من مختلف محطات لواء الجنوب تعمل على اخماد النيران والسيطرة عليها.

- لواء المركز: اندلع حريق كبير في منطقة أشواك بالقرب من شارع رقم 4 جنوبًا لاتجاه "يافنه"، حيث تعمل الطواقم على اخماد النيران والسيطرة عليها، مع الاشارة أنّ أحوال الطقس تصعّب عمليات اخماد النيران. وفي وقت سابق كان قد شبّ حريق آخر عند مدخل احراش "العاد" ومنطقة حرشية أخرى قرب مفرق "رنتيس" (الحريقان في منطقة محطة بيتح تكفا)، طواقم الاطفاء بمساعدة طائرات تعمل على اخماد النيران.

- لواء يهودا والسامرة (منطقة الضفة الغربية): عملت طواقم الاطفاء والانقاذ على اخماد حريق شبّ بالقرب من معسكر للجيش في معاليه أدوميم. يشار الى أنّ النيران انتشرت بسرعة بسبب الأجواء الحارة والرياح، وقد عملت الطواقم على اخماد النيران ووصلت طواقم تعزيز من لواء القدس من أجل السيطرة على الحريق.

- لواء الساحل: تمّت السيطرة على الحرائق في منطقة وادي عارة (بالقرب من برطعة وكفرقرع). وفي وقت لاحق عملت طواقم الاطفاء على اخماد حريق شبّ في مبنى ببلدة بنيامينا. الطواقم تمكن من السيطرة على النيران، لم يبلغ عن اصابات فيما تسبب الحريق بأضرار جسيمة للمبنى"، وفقا للبيان.


الحريق قرب غاعتون - شارع 89

لاحقا، وصل بيان من كايد ظاهر مساء الاحد، أشار من خلاله الى استمرار عمل الطواقم على اخماد حرائق اخرى جديدة. واوضح ظاهر:"اندلع حريق بمنطقة أشواك وعرية قرب شارع رقم 89 بالقرب من غاعتون. حيث اغلاق الشارع امام حركة السير اثر حريقالحريق. ونحو 11 طاقم اطفاء وانقاذ يعمل في المكان على اخماد الحريق ومنع انتشاره".

وأضاف ظاهر:"10 طواقم اطفاء وانقاذ من محطة ريشون لتسيون تعمل على اخماد حريق كبير بعد اخلاء العديد من المنازل والتي وصلتها النيران في حيمد. الطواقم تعمل على منع انتشار النيران علما ان النيران بدات تقترب من منازل اخرى غير المنازل التي اخليت .لم يبلغ عن اصابات"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

وزارة الصحة: تشخيص 58 مريضا جديدا بالكورونا