أخبارNews & Politics

عسفيا: شبهات بإصابة طالب مدرسة بكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بلبلة في عسفيا: شبهات بإصابة طالب في إحدى المدارس بكورونا دون إعلام الهيئة التدريسية

حالة من البلبلة وعدم الوضوع تسود بلدة عسفيا في أعقاب انتشار أنباء حول اصابة طالب من احدى المدارس بفيروس كورونا

مجلس عسفيا:

حين نعلم عن نتيجة فحصه نقرر الخطوات التالية فيما لو كانت عودة عادية الى مقاعد الدراسة ام فحص كل مجموعة الطلاب. ولا داعي للذعر او الخوف


حالة من البلبلة وعدم الوضوع تسود بلدة عسفيا في أعقاب انتشار أنباء حول اصابة طالب من احدى المدارس بفيروس كورونا ووصوله الى المدرسة دون ابلاغ الهيئة التدريسية. ووفقًا للشبهات فإنّ الحديث يدور عن طالب كان قد اصيب بالفيروس ولم يتم اعلام الهيئة التدريسية، وبعد ان وصلت المعلومات بشأنه تقرر وقف تعليم مجموعة من الطلبة حتى يتم التأكد فيما اذا كان الطالب ما زال مصابا بالعدوى بالفعل أن أنّه تعافى كليًا.

وجاء في بيان توضيحية عممه المجلس المحلي في عسفيا ما يلي:"اهالي عسفيا الكرام نعلمكم بانه وردنا عن حالة عدوى كورونا في عسفيا البارحه الا أنّ العدوى هذه كانت قائمة من قبل دون الابلاغ عنها". وأوضح المجلس أنّ:"الطالب حامل العدوى يتعلم في مجموعة طُلابية صغيرة في مدرسة الاشراق. وبناءً على هذا فقد تم القرار بأن لا تتعلم مجموعة الطلاب هذه الى حين يتم فحص الابن فيما لو كان حاملاً للعدوى لا سمح الله، وذلك حرصاً على سلامة بقية الطلاب ومنعاً لامكانية تفشي العدوى وإن كانت ضئيلة. وحين نعلم عن نتيجة فحصه نقرر الخطوات التالية فيما لو كانت عودة عادية الى مقاعد الدراسة ام فحص كل مجموعة الطلاب. لا داعي للذعر او الخوف. نتمنى الصحة والسلامة للجميع"، بحسب البيان.

يشار الى انه في الأيام الأخيرة تم الكشف عن اصابات في جهاز التعليم بالبلاد، منها لمساعدة ومعلمة في تل ابيب وحولون وتم نقل الطلبة للعزل الصحي. فيما طالبت جهات تربوية واهالٍ الحفاظ على التعليمات الصادرة وعدم الإستهتار خاصة للمدارس التي عادت الى مقاعد الدراسة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عسفياكورونا
الحكم بالسجن عامين على شرطيّ عربي