أخبارNews & Politics

طواقم الإطفاء عالجت أكثر من 300 حدث بينها 136 حريقا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
سماء صافية
17

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
17

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
17

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

في ظل الأجواء الخماسينية الحارّة: طواقم الإطفاء عالجت أكثر من 300 حدث طارئ بينها 136 حريقًا بمناطق مفتوحة

جاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الاطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:"عملت طواقم اطفاء وانقاذ منذ ساعات صباح اليوم الباكرة على معالجة نحو 306 حالات طارئة في مختلف أنحاء البلاد، عدد كبير منها حرائق سببها أحوال الطقس الخماس

 سلطة الإطفاء والإنقاذ تحذّر من خطورة الأحوال الجوية السائدة في البلاد وتناشد جمهور المواطنين بعدم اشعال النيران في المناطق المفتوحة


جاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الاطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:"عملت طواقم اطفاء وانقاذ منذ ساعات صباح اليوم الباكرة على معالجة نحو 306 حالات طارئة في مختلف أنحاء البلاد، عدد كبير منها حرائق سببها أحوال الطقس الخماسينية الحارّة.
ومن بين الأحداث المذكورة نذكر: 136 حريقا شبّ في مناطق مفتوحة، 48 حريقا شبّ في مبانٍ و122 حادثا أخر مختلف. وخلال الحرائق المفتوحة بشكل خاص، سُجّلت 38 طلعة جوية لطائرات الاطفاء "العاد" وعملت في مختلف المناطق بعدد ساعات اجمالي يقارب ال25 ساعة.
الجدير ذكره أن طواقم ورجال الإطفاء لا زلوا يعملون من أجل السيطرة واخماد النيران بقسم من الحرائق حتى الساعة".

الأحوال الجوية الحارة مستمرة وستشتد
بدءًا من يوم الأحد من المتوقع أن تكون الأجواء حارّة وجافة جدًا منذ ساعات الصباح في مختلف أنحاء البلاد، ومع اشتداد الرياح تزيد خطورة انتشار الحرائق.الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي يراقب ويتابع مختلف الأحداث، والجهاز على أهبة الاستعداد لمنح الرد الميداني لمختلف الحرائق بالتعاون مع جهات الطوارئ المختلفة وكذلك الجهات البيئية مثل الكرين كييميت.

تحذير
سلطة الإطفاء والإنقاذ تحذّر من خطورة الأحوال الجوية السائدة في البلاد، وتعود وتناشد جمهور المواطنين مجددًا بعدم اشعال النيران في المناطق المفتوحة وعدم اجراء أعمال قد تصدر شرارات او لهب مثل الحدادة في مناطق مفتوحة. وتذكروا : في كل حالة اندلاع حريق يجب الاتصال فورا بخدمات الطوارئ ، الإطفاء والإنقاذ على هاتف رقم 102.

أبرز الحرائق والأحداث اليوم السبت
- في ساعات الصباح الباكر شبّ حريق كبير بأحراش "هناسي"، قرب "تسرعا" بمنطقة القدس. طواقم اطفاء معززة وطائرات اطفاء عملت في المكان لساعات وتمكنت من اخماد الحريق.

- في ساعات الظهر اندلع حريق في منطقة مفتوحة بين سالم وزلفة. عملت في المكان ٥ طواقم اطفاء وانقاذ و٤ طائرات وقد تمت السيطرة على النيران واخمادها.

- شبّت حرائق أيضا في مناطق أشواك ومناطق مفتوحة في بيتح تكفا والشارون وقد عملت الطواقم على خمادها، وكذلك عمل رجال الاطفاء والانقاذ على اخماد نيران بمبانٍ سكنية/ تجارية في كفار يونا و حيفا ونتانيا وغيرها.

كلمات دلالية
إنجراف شاب عربي من النقب في البحر الميت