أخبارNews & Politics

قائد الشرطة بالإنابة يعقّب على أحداث الطيرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غيوم متفرقة
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قائد الشرطة بالإنابة يزور الشرطيين المصابين بإطلاق رصاص في الطيرة: لن نهدأ حتى نحاسب الفاعلين

تبادل إطلاق الرصاص في الطيرة، الليلة الماضية، خلاله أصيب اثنان من أفراد الشرطة بجراح متفاوتة، وصفت حالة أحدهما بالخطيرة

الفيديو والصور المرفقة من الشرطة

حالة أحد الشرطيين لا تزال خطيرة والطواقم الطبية تحاول انقاذ حياته

القائم باعمال المفوض العام للشرطة حول حادثة اطلاق النار في الطيرة:

إن حياة افراد الشرطة ليست رخيصة سنحاسب المتورطين ولن نستكين حتى نضبطهم ونحيلهم الى العدالة


قائد الشرطة بالإنابة، الميجر جنرال موطي كوهين، بزيارة خاصّة إلى منطقة الشارون حيث أجرى جلسة تقييم وضع مع قائد لواء المركز بشرطة إسرائيل، في أعقاب حادث تبادل إطلاق الرصاص التي شهدتها مدينة الطيرة، الليلة الماضية، وخلالها أصيب اثنان من أفراد الشرطة بجراح متفاوتة، وصفت حالة أحدهما بالخطيرة. 

ويذكر أنّ قوات الشرطة المعززة تنتشر في مدينة الطيرة، منذ ساعات الفجر، وفي الحي الذي شهد الحادث بشكل خاصّ، حيث تجري عمليات بحث واسعة عن الضالعين في الحاصل، وتخلل أعمال البحث اغلاق شوارع وتفتيش سيارات بمشاركة وحدة الكلاب وغيرها.

هذا، وكانت قد أعلنت الشرطة عن اعتقال 6 مشتبهين حتى اللحظة ضمن التحقيقات وأعمال البحث، والذين تواجدوا في المنطقة بعد وقوع الحادثة، إلى جانب العثور على قطع سلاح في مبنى قريب من المكان. والجدير ذكره انّ التحقيقات في القضية أوكلت لمتابعة الوحدة المركزية في شرطة إسرائيل "اليمار".

هذا وأفادت الشرطة في وقت لاحق، أنّ قائد الشرطة بالإنابة، الميجر جنرال موطي كوهين، اكمل جولته وقام بزيارة الشرطيين المصابيين جرّاء إطلاق الرصاص في المستشفى، حيث حادث عائلاتهما واطمأن على وضعهما الصحيّ، كما قام بلقاء الشرطي المصاب بجراح طفيفة. وقال:" "إن حياة افراد الشرطة ليست رخيصة سنحاسب المتورطين ولن نستكين حتى نضبطهم ونحيلهم الى العدالة".

بيان الشرطة
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، ما يلي:"وصل نائب القائم باعمال المفوض العام للشرطة اللواء موتي كوهين إلى مديرية هشارون ، هناك أجرى تقييم للوضع مع قائد لواء المركز اللواء عامي ايشيد بمشاركة قيادة اللواء، بعد حادثة إطلاق النار على افراد الشرطة في الطيرة ليلة امس.

في اطار نشاط ميداني الذي اجري ليلة امس في مدينة الطيرة، لاحظ افراد الشرطة تواجد شخصين مشتبَهين في المكان فقاموا بفحصهما. أثناء الفحص، اقتربت مركبة مشبوهة من مكان الحادث وخرج منها مشتبه آخر وقام باطلاق النار نحو افراد الشرطة ولاذ بالفرار من المكان. افراد الشرطة ردوا بإطلاق النار على المشتبهين واستدعوا قوات شرطة اضافية. اثر اطلاق النار أصيب أحد رجال الشرطة برصاصة في رأسه واحيل وهو بحالة صعبة لتلقي العلاج في مستشفى بيلينسون. كما وأصيب شرطي آخر في يده باصابات طفيفة واحيل الى مستشفى مئير لتلقي العلاج.
قوات معززة من الشرطة بمساعدة مروحية شرطية قامت بانشطة مسح وتمشيط متواصلة لرصد الجناة وتم نصب حواجز للتفتيش حتى تم القاء القبض على ستة مشتبهين الذين تواجدوا بالقرب من المكان هذا وضبط في مبنى مجاور مدفعين رشاشين من نوع "كارلو".  وبعد تقييم للوضع الميداني القيت مسؤولية التحقيق على الوحدة المركزية للتحقيق"، بحسب البيان.
وزاد البيان:"القائم باعمال المفوض العام للشرطة ، اللواء موتي كوهين ، تحدث عن هذه الحادثة الاستثنائية في ختام تقييم الوضع ، قائلاً:"إن هذه حادثة خطيرة كونها تشكل تذكار مؤلما اخر للثمن الباهض الذي يدفعه افراد الشرطة خلال اداء واجبهم ، خاصة خلال مكافحة الجرائم الخطيرة وحماية المواطنين الإسرائيليين. هذه المرة بينما كانت الشرطة تعمل للحد من الجريمة وبهدف حماية المواطنين ومكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، أصيبوا بعيارات نارية التي اطلقت نحوهما. إن حياة ضباط الشرطة ليست رخيصة، وأي شخص يطلق النار على مواطنين أو ضباط شرطة سيعاقب بشدة وفق القانون. من واجبنا أن نفعل كل ما يلزم لاستنفاد العدالة ومحاسبة المتورطين في هذه الحادثة الخطيرة".
وتابع كوهين:"لن نستكين حتى نلقي القبض على المتورطين بهدف احالتهم الى العدالة ومحاكمنهم بشكل صارم وسنواصل عملنا المستمر الذي لا هوادة فيه ضد حيازة واستخدام الأسلحة غير القانونية. نحن نتمنى الشفاء لافراد الشرطة الذين أصيبا هذه الليلة من إطلاق النار ويرقدان الان للعلاج في المشافي ".

واختتم البيان:"هذا، ووصل القائم باعمال المفوض العام للشرطة إلى المشافي التي يرقد بها افراد الشرطة للعلاج هناك التقى وتحدث إلى أسرهم وتلقى تقرير ومعلومات حول الحالة الطبية بشان الشرطي الذي أصيب بجروح بالغة هذه الليلة جراء إطلاق النار وفي هذا الوقت يصارعون الأطباء من أجل انقاذ حياته"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الطيرة الشرطة رصاص
كورونا| مجلس دبورية يعلن عن إغلاق حضانة