أخبارNews & Politics

مصادقة لتخصص المسالك البولية في الإنجليزي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المستشفى الإنجليزي يحقّق انجازًا للمجّتمع العربيّ: المصادقة على التّخصّص في قسم المسالك البولية

إدارة المستشفى الإنجليزي في الناصرة: حدث تاريخي في المجال الطبي والأكاديمي على مستوى المجتمع العرب

في خضم جائحة كورونا: المستشّفى الإنجليزيّ يحقّق انجازًا تاريخيًّا للنّاصرة وللمجّتمع العربيّ بالمصادقة على التّخصّص في قسم المسالك البولية
• د. بضعان: الاعتراف يضع على عاتقنا مسؤولية تمرير الرسالة والمهنية والخبرة والمعرفة للأطباء المتخصصين
• إدارة الإنجليزي: حدث تاريخي في المجال الطبي والأكاديمي على مستوى المجتمع العربي، سطّره المستشفى بفضل رؤيته العميقة وحلمه الكبير من أجل صحة المجتمع


جاء في بيان صادر عن مستشفى الناصرة الإنجليزي ما يلي:"حتى في زمن الكورونا وبما تحمله هذه الفترة من تحديّات، لم يتوقف مستشّفى النّاصرة-الإنجليزي، عن مواكبة التطوّر المهني والعلمي والارتقاء وتصدر قائمة المستشفيات الرائدة في البلاد، إذ حصل مؤخرًا، ولأول مرة في تاريخ مستشفيات الناصرة خصوصا، والمؤسسات الطبية في المجتمع العربي عموما، على مصادقة المجلس العلميّ التّابع لنقابة الأطبّاء في إسرائيل، والتي تتيح للأطباء التخصّص في قسم المسالك البولية، بإدارة الدكتور شادي بضعان، وذلك بعد استوفت بنجاح وتميّز كافة المعايير المهنيّة والطبيّة المطلوبة لنيل التصديق.


الفيديو والصور من المستشفى الانجليزي في الناصرة
وتابع البيان:"وانتزع مستشفى الناصرة الإنجليزي الاعتراف بالقسم كحيز ومجال تخصص للأطباء، بزمن قياسي قصير جدًا، وبعد عامين فقط على افتتاح الوحدة، رغم الشروط الصعبة والقاسية، التي يشترطها المجلس العلمي في نقابة الأطباء على المستشفيات للحصول على المصادقة. اجتاز القسم الفحص الشامل والدقيق، الذي أجرته لجنة خاصة في المجلس العلمي، والتي اشادت بمهنية وتميز القسم وطاقمه المسؤول وذي الخبرة.

تتيح المصادقة على القسم للطلاب التخصص في مجال طبي مطلوب ومرموق، كما توفر لهم إمكانية الانكشاف على حالات طبية وعلاجها بمستويات عالية، خصوصا وأن قسم المسالك البولية في المستشفى يجري عمليات معقدة ومنها تكسير التكلسات والحجارة بالليزر وغيرها. ويضم نخبة من الأطباء المختصين والرائدين في المجال وهم: مدير القسم، د. شادي بضعان، أخصائي استبناء مسالك بولية د. فادي زعبي، أخصائي مسالك بولية للأطفال، بروفسور شمعون مرتيك، أخصائي تنظير مسالك بولية ود. سليمان نصار، أخصائي عصبيات المسالك البولية".

وزاد البيان:"وقال مدير القسم، الدكتور شادي بضعان؛ "فضلا عن كون الاعتراف، فخر لطاقم القسم وللمستشفى وللمجتمع العربي، فإنه يضع على عاتقنا مسؤولية اضافية تتمثل بتمرير الرسالة والمهنية والخبرة والمعرفة للأطباء المتخصصين، لجانب ما نقدم من خدمات طبية لمجتمعنا." وأضاف د. شادي أن المصادقة تتيح المجال للأطباء الراغبين في التخصص بمجال المسالك البولية اختيار مستشفى الناصرة الإنجليزي لتحقيق هذا الهدف والتخصص والمتابعة والتدرب على يد أفضل الأطباء في البلاد.

من جهته عقب بروفسور فهد حكيم، مدير مستشفى الناصرة الانجليزي: "حدث بعمق تاريخي في المجال الطبي والأكاديمي على مستوى المجتمع العربي، سطّره المستشفى الإنجليزي بفضل رؤيته العميقة وحلمه الكبير من أجل صحة المجتمع، وحرصه الدائم على التمسك بالصدارة والنجاعة والمهنية، وعدم اكتفائه فقط بتقديم الخدمات الطبية، بل أيضا بتعزيز مكانته العلمية والأكاديمية من خلال توفير أهم التخصصات للطلاب والأطباء". وأشارت إدارة المستشفى إلى أن طربق الوصول للقمة شاقة ومحفوفة بالصعاب، ونجحنا بفضل طواقمنا المهنية والمثابرة من تحقيق جملة من الإنجازات صعبة المنال، والاعتراف بالقسم هو أحد الإنجازات الصعب تحصيلها في الدولة، لاسيما في ظل الشروط القاسية جدا، التي يفرضها المجلس العلمي للحصول على التخصص.

الجدير بالذكر بأن هذا الاعتراف يُضاف إلى باقة المصادقات التي حصلت عليها أقسام أخرى في المستشفى ومنها قسم النساء والولادة، قسم العظام، قسم الجراحة، قسم الأمراض الباطنية، قسم الأشعة، قسم التخدير وقسم الصحة النفسية ومركز معنى، قسم الطوارئ والتي جميعها تعزز من مكانة المستشفى كمؤسسة طبية أكاديمية ترافق الطلاب وتوفر لهم فرصة التدرب والانكشاف على حالات طبية واكتساب المعرفة والخبرة في الأقسام المختلفة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

محلات الأكل اللي بتحبوها مشتاقين إلكم. أجا الوقت نرجع