أخبارNews & Politics

توقع بتوزيع لقاح كورونا قبل نهاية العام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الولايات المتحدة: توقع بتقديم الملايين من جرعات لقاح كورونا قبل نهاية العام

الحكومة الاميريكية تعمل بوتيرة متسارعة مع دول أخرى لتطوير لقاح لفيروس كورونا، مع الاستعداد لتوزيع اللقاح فور إنتاجه.


"تقديم بضع مئات من الملايين من جرعات اللقاح بحلول نهاية عام 2020"، هذا ما توقعه المدير التنفيذي السابق لشركة غلاكسو سميث كلاين، منصف السلاوي، الذي يساعد في قيادة الجهود الأميركية الرامية للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا.

وجاء حديث السلاوي، الجمعة، خلال مناسبة بالبيت الأبيض ظهر فيها عدد من مسؤولي الإدارة وهم يضعون كمامات، ليس بينهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب.


صورة توضيحية

وفي سياق متصل، كان قد صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الحكومة الاميريكية تعمل بوتيرة متسارعة مع دول أخرى لتطوير لقاح لفيروس كورونا، مع الاستعداد لتوزيع اللقاح فور إنتاجه، وعبرعن أمله في طرح اللقاح قبل نهاية العام.
وأضاف في حديثه أن الحكومة ستستثمر في اللقاحات التي تحتل صدارة الترشيحات، مضيفا أنه تم تقليص القائمة إلى 14 لقاحا واعدا، مع خطة لتضييق الخيارات لأقل من هذا العدد.

في العودة إلى تصريحات السلاوي، الذي اختاره ترامب للمساعدة في قيادة الجهود الرامية للتوصل إلى لقاح، فقد عبّر عن تفاؤله بشأن إحراز تقدم قبل نهاية العام.
وأوضح السلاوي: "لقد اطلعت في الآونة الأخيرة على بيانات مبكرة من تجربة سريرية للقاح لفيروس كورونا. هذه البيانات جعلتني أشعر بمزيد من الثقة بأننا سنتمكن من تقديم بضع مئات من الملايين من جرعات اللقاح بحلول نهاية عام 2020".

ولم يذكر السلاوي أي لقاح يقصده، لكن لقاحا طورته شركة موديرناثيرا بيوتيكس، بمساعدة المعاهد الوطنية للصحة، حصل مؤخرا على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية للتقدم إلى المرحلة التالية من التجارب السريرية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
لقاح فيروس كورونا
عرعرة: إصابة عامل جراء سقوطه عن علو