أخبارNews & Politics

النقب: غرامات بالجملة لمواطنين بحجة كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب: غرامات بالجملة لمواطنين بحجج مخالفة شروط الوقاية من كورونا

سجلت مختلف المناطق العربية في النقب ارتفاعا ملموسا في عدد المخالفات المتعلقة بخرق إجراءات الحجر المطبق لتفادي انتشار فيروس كورونا


سجلت مختلف المناطق العربية في النقب ارتفاعا ملموسا في عدد المخالفات المتعلقة بخرق إجراءات الحجر المطبق لتفادي انتشار فيروس كورونا، بينهم من تمّ تحرير محاضر استماع له في الشرطة خاصة للمحلات التجارية المخالفة.


وقال معيقل الهواشلة، المركّز الميداني للمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في حديث لمراسل "كل العرب" إنّ هناك "مضايقات كبيرة من الشرطة، حيث اتصل بي مؤخرا أشخاص من خشم زنّة كانوا بأمس الحاجة لإخراج مال من البريد، وأوقفتهم الشرطة وسلمتهم مخالفتين لأنهم كانوا ثلاثة أشخاص في ال سيارة ".


معيقل الهواشلة

إتحاد المحامين العرب أكد أن العشرات من القضايا وصلت إلى مكاتبه في الفترة الأخيرة، بعد أن وصل حجم المخالفات في مدينة رهط لوحدها إلى أكثر من نصف مليون شيقل، وأشاروا إلى ضرورة توجه كل من يعتقد أنّه تمّ إجحافه إلى المحامين المتطوعين من أجل تقديم طلب نقض على المخالفة.
الحقوقي مروان أبو فريح أشار إلى أن مركز عدالة يتابع ملف الأهالي الذين تمّ تحرير مخالفات ضدهم وكذلك راعي الأغنام الذي تمّ إصدار مخالفة بقيمة 5000 شيكل ضده، وطالب الأهالي بالتواصل مع مركز الطوارئ في قرية أبو تلول – بعد تحرير أية مخالفة بحقهم للاعتراض عليها.


المحامي سليمان العبرة 

المحامي سليمان العبرة، رئيس إتحاد المحامين العرب في النقب، قال إنّ "العديد من المواطنين يتلقون مخالفات ولا يدرون ما هو أساس هذه المخالفة، وما هو الأساس القانوني لها، وعليّ أن أوضح أن غالبية المخالفات – إذا لم تكن كلها – هي غير قانونية، ويجب إلغاء هذه المخالفات خلال ستين يوما".
ويقول عدد كبير من المواطنين في مدينة رهط على سبيل المثال إنّ الكثير من المخالفات كانت بصورة مناقضة للقانون ولم تأخذ بعين الاعتبار الظروف التي مرّت بالشخص المخالف، الذي كان في طريقه إلى العيادة أو لشراء دواء أو حتى لشراء مستلزمات ضرورية لمنزله وأولاده.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب كورونا مخالفات
حيفا تفجع بوفاة الشاب طوني ديبي (19 عاما)