مسلسلات وبرامج

كورونا يتسبب بتجزئة الساحر والنحات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متفرقة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
سماء صافية
16

تل ابيب
غائم جزئي
20

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متفرقة
21

كفر قاسم
غائم جزئي
20

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مسلسلات رمضان 2020: كورونا يتسبب بتجزئة "الساحر" و"النحات"

ارتأت شركة آي سي ميديا الاكتفاء بـ15 حلقة كجزء أول لكل من عملَي "النحات" و"الساحر"

ل مشاهدة حلقات مسلسل الساحر اضغط هنا

لمشاهدة حلقات مسلسل النحات اضغط هنا


ارتأت شركة "آي سي ميديا" الاكتفاء بـ15 حلقة كجزء أول لكل من عملَي "النحات" و"الساحر"، وذلك بسبب توقف التصوير نتيجة تفشي فيروس كورونا، وعجز المخرجين عن إكمال عملهم. وأعلنت الشركة، في وقت سابق من الشهر الماضي، أنها "انتهت من تصوير الجزء الأوّل من مُسلسلي "الساحر" والنحّات" اللذين تمّ تصويرهما في بيروت، بعدما كان قد تمّ تجميد التصوير بسبب فيروس كورونا، وذلك حفاظاً على صحّة الفنّانين وطاقم العمل". مضيفةً أن "الشركة كانت قد استأنفت التصوير مُجدّداً بإذن خاص، مُراعيةً الشروط التي سمحت بها الجهات الرسميّة في لبنان، وأنهت التصوير بعدما ارتأى رئيس مجلس إدارة الشركة المنتج إياد الخزوز الاكتفاء بجزء أوّل من كلّ عمل في الوقت الراهن، حتى لا تتأثر جودة المادة المقدمة بالظروف الراهنة". وأشارت الشركة إلى أنّه تمّ التنسيق مع كاتبي العملين على نهاية منطقيّة ومدروسة لكل من الجزئين، على أن يتمّ استكمال تصوير الحلقات المُتبقّية عند تحسّن الأجواء العامّة ليُعرضا في وقت لاحق.

"النحات" من بطولة باسل خياط وتأليف بثينة عوض وإخراج مجدي السميري، ويروي قصّة "يمن" الذي يُقرّر إقامة دورة تدريبيّة في مجال النحت في إحدى الجامعات، ما يضطرّه إلى ترك والدته والانتقال للعيش في بيت العائلة المُقفل منذ وفاة والده، تشارك في المسلسل، إلى جانب خياط، أمل بوشوشة وليا بو شعيا.

أما "الساحر"، فيتناول قصة مينا، الذي تشاء أقداره أن يدخل عالم الكبار في مجال المال والأعمال بعدما خرج من طبقة شعبية. يؤدي دور البطولة عابد فهد، ويشاركه كل من ستيفاني صليبا ومحمد حداقي وغيرهما. كتب النص سلام كسيري وحازم سليمان، وأخرجه عامر فهد. وكان الفنان عابد فهد بطل "الساحر" قد أعرب ــ في وقت سابق ــ عن سعادته، وفريق تصوير العمل، بالنتائج التي حصدتها الحلقات الأولى، بالقول: "ردود الفعل جيدة، وهذا الذي كنا بانتظاره"، لافتاً الى أن أزمة كورونا حالت بينهم وبين الأماكن الحقيقية في التصوير.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيرة: هدم 3 منازل بحجة البناء غير المرخص