جامعات / مدارسStudents

قرار بعودة طلاب الصفوف الرابع حتى السادس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
غائم جزئي
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قرار بعودة طلاب الصفوف الرابع حتى السادس الى المقاعد الدراسية بدءًا من يوم الأحد

صادقت وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة مساء الاثنين على مخطط عودة طلاب الصف الرابع حتى السادس للمدرسة

 في اعقاب القرار الذي يقضي بعودة طلاب الصف الأول حتى الثالث الى المقاعد الدراسية الأسبوع الماضي لمدة خمسة أيام في الأسبوع، صادقت وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة مساء الاثنين على مخطط عودة طلاب الصف الرابع حتى السادس للمدرسة، ووفقًا للمخطط الذي سيطرح على المدراء فإن أحد الخيارات هو العودة إلى المدرسة أيام الجمعة ، والخيار الثاني هو تقسيم 5 إلى 6 ساعات أسبوعيًا في أيام الأحد إلى الخميس فيها يتعلم طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس فقط بعد انتهاء الدوام الدراسي لطلاب الصفوف الأول حتى الثالث حاليًا. حيث يدور الحديث حول مجموعات صفية تصل حتى 20 طالبًا على الأكثر.

 وفيما يتعلق بالصفوف السابع حتى العاشر في المدارس الشاملة (اعدادية وثانوية سوية) فقد تقرر أن يأتي كل صف ليومين دراسيين ابتداءً من يوم الأحد ، ويستمر بقية اليوم في التعلم من المنزل. بينما سيتم اجراء الدوام الدراسي للمدارس الإعدادية لثلاثة ايام اسبوعية وفي أيام أخرى سيستمر التعلم من المنزل.

 وفي الوقت نفسه ، من المتوقع أن يناقش مدير عام المالية والمدير العام لوزارة الصحة الاقتراح المشترك للمالية ومركز الحكم المحلي للعودة الكاملة لرياض الأطفال في السلطات "الخضراء" (ذات معدلات منخفضة للإصابة بالكورونا) اعتبارًا من يوم الأحد. حيث تضغط وزارة المالية من أجل اتخاذ قرار غدًا.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة:"ان طلاب الصّفوف الرّابعة- السّادسة يعودون للمدرسة الأسبوع القادم ابتداء من يوم الأحد 17.5 اضافة على ذلك فانّ الوزارة تفحص بدائل أخرى. حيث ان هناك امكانيتان لعودة الطلاب:
الأولى: ان يكون التّعليم يوم الجمعة.
الثّانية: الطلاب يعودون للتّعليم ايّام الأحد- الخميس بعد انتهاء اليوم التّعليمي لطلاب الصّفوف الأولى- الثّالثة.
هذا الأمر يطبّق بالتّنسيق مع السّلطات المحليّة والمفتّشين.
عدد الطلاب في الصف: 20 طالبا. وفي الامكانيتين يكون التّعليم من 5-6 ساعات. وكل سلطة محليّة تقرّر كيف تقسّم السّاعات التّعليميّة خلال ايّام الأسبوع.


اما طلاب الصّفوف السّابعة- العاشرة يعودون للتّعليم ابتداء من يوم الأحد 17.5 فححسب الاتّفاق: طلاب المدارس الاعدادية( الاعداديّات غير المستقلّة التّابعات لمدارس شاملة) التّعليم يكون يومين في الأسبوع. عدد الطلاب: 20 طالبا في كل مجموعة. بدون كمّامة،مع المحافظة على مسافة مترين بين الطالب والآخر. في حال تعذّر الابتعاد مسافة مترين مطلوب وضع كمّامة.

اما الاعداديّات المستقلّة: فإن التّعليم يكون 3أيّام في الأسبوع، بدون كمّامة مع المحافظة على مسافة مترين. في حال تعذّر ذلك يجب وضع كمّامة. وطلاب الصّفوف العاشرة يعودون للتّعليم يوم الأحد17.5 التّعليم يكون يومين في الأسبوع.
عدد الطلاب: 20 طالبا في كل مجموعة.
بدون كمّامة مع المحافظة على مسافة مترين .
في حال تعذّر ذلك يجب وضع كمّامة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا مدارس
بئر السبع: تظاهرة نصرة لضحايا عنف الشرطة وأجهزة الأمن