ثقافة جنسية

الحياة الزوجية في شهر رمضان المبارك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
19

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الحفاظ على العلاقة بين الزوجين مهمة ايضا خلال شهر رمضان المبارك

الأزواج هم الأكثر تأثيراً ببعضهم البعض في هذه الأيام الفضيلة، لذلك من المهم الحفاظ على العلاقه بينهما كما هو الحال في باقي ايام السنه.


خبراء العلاقات الزوجية اقروا بأن تعاون الزوجين ومساعدة بعضهما في الأعمال المنزلية يترك أثراً إيجابياً لشعور كل منهما بالمشاركة الحسنة، خصوصا خلال شهر رمضان الفضيل.

صورة توضيحية

اليكم بعض النصائح لتعزيز العلاقات الزوجية خلال رمضان:

 تفادي عصبية الزوج

نعلم جيداً أن سبب أغلب المشاكل وتوتر العلاقة الزوجية في رمضان، هي عصبية الزوج المفرطة. والتي بالعادة تضع ضغطاً كبيراً على الزوجة، وايضا يبدأ الصدام بين الثنائي. ولكن في الحقيقة ما يجب أن تفعليه ببساطة هو تفادي هذا الصدام.

تحضير الطعام له

للطعام مفعول سحري في تغيير المزاج، خاصة في شهر رمضان. فبدلاً من أن تتحملي مسؤولية التفكير كل يوم في نوع الطعام الذي ستقدمينه لأفراد أسرتك، اجعلي زوجك يشاركك في تحضير قائمة إفطار رمضان. اسأليه عن نوع الطعام الذي يفضله، ويحب أن يتناوله. فبهذا سيشعر بقدر كبير من الاهتمام به، كما أنك ستجدين أن المسؤولية لم تبق على عاتقك بمفردك.

خصصا وقتاً لكما

بالتأكيد الأمور تختلف خلال شهر رمضان نظراً للالتزامات العديدة، ولا تجدين وقتاً لفعل شيء آخر. فأغلب اليوم تقضينه في المطبخ. ولكن صدقيني لن يفلح تحضير قائمة كبيرة من أصناف الطعام يومياً، إن كنت لا ترين زوجك ولا تجلسين برفقته. ويمكنك التغلب على ذلك، بالتحضير لشهر رمضان بأكمله في الأيام الأولى، فهذا سيجنبك قضاء يومك بالكامل في المطبخ. وبالتالي ستجدين وقتاً للجلوس مع زوجك وتبادل الحديث حول أي شيء، فهذا سبب قوي لبقاء علاقتكما قوية.

التواصل مع أسرته

جميع الرجال يحبون أن تتواصل زوجاتهم مع أسرتهم، خاصة في شهر رمضان المبارك. لذا حاولي القيام بذلك، فاهتمي بوالدته وأجري مكالمة هاتفية يومية للاطمئنان عليها، وتأكدي أنه سيكون هناك مجال كبير للحديث، فيمكنكما مناقشة ما حدث بمسلسلها المفضل. إن كنت لا تستطيعين دعوة أسرته على الإفطار، نظراً للظروف الحالية والعزل الذاتي الذي نخضع له جميعاً، فقومي بتحضير طبق والديه المفضل وأرسليه إليهما. نحن على يقين أن هذا سيجعله يحبك أضعافاً.

مسلسلات رمضان

تعتقد النساء أن الرجال لا يحبون مشاهدة المسلسلات، ولكن دعينا نخبرك أن هذا ليس صحيحاً. فقط شجعي زوجك على أن يشاركك في مشاهدة مسلسلك المفضل، أو حتى ابحثا عن مسلسل واحد يجذب انتباهكما وتتابعانه سوياً. وتدريجياً ستجدين أن زوجك متلهف ليجلس برفقتك لتشاهدا المسلسل سوياً.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
علاقات زوجيه رمضان
تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة