صحةHealth

مرعب: مرض مرتبط بكورونا يهدد الأطفال
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مرعب: مرض مرتبط بكورونا يهدد الأطفال في الولايات المتحدة

حالة من القلق والرعب تعيشها مدينة نيويورك الأمريكية بسبب ارتفاع عدد الإصابات بمتلازمة تصيب الأطفال

تمّ تسجيل 38 إصابة بالمتلازمة التي تسبب التهابات عدة لدى الأطفال في مدينة نيويورك


حالة من القلق والرعب تعيشها مدينة نيويورك الأمريكية بسبب ارتفاع عدد الإصابات بمتلازمة تصيب الأطفال، ويشتبه العلماء بأنها قد تكون مرتبطة بكوفيد-19. ووفقا لتصريحات أدلى بها رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلازيو، فإنّه "تمّ تسجيل 38 إصابة بالمتلازمة التي تسبب التهابات عدة لدى الأطفال في مدينة نيويورك، بينما هناك 9 حالات أخرى مشتبهة بانتظار تأكيدها".


صورة توضيحية

وبحسب ما أكّده حاكم نيويورك أندرو كومو في عطلة نهاية الأسبوع أنه تم تسجيل 3 وفيات في أنحاء الولاية على صلة بالمتلازمة، إحداها في المدينة.

وبحسب مصادر أمريكي  فإنّ أعراض المتلازمة تشمل ارتفاعا ثابتا في درجة الحرارة وطفحا جلديا وألما في المعدة واستفراغا".فيما أوضح دي بلازيو إنها تدفع "جهاز المناعة في جسم الطفل لإطلاق استجابة كثيفة كاسحة تقريبا. ويتسبب ذلك بضرر في الجسم". وأشار رئيس البلدية إلى أنه سيتم إجراء فحص كوفيد-19 وفحوص الأجسام المضادة لجميع الأطفال الذين ظهرت عليهم أعراض مرتبطة بالمتلازمة.

 
وحتى الآن، تأكدت إصابة 47 في المئة من الحالات المؤكدة بـفيروس كورونا المستجد، وكان لدى 81 منهم الأجسام المضادة للفيروس، ما يشير إلى أنهم تعرّضوا في مرحلة ما للفيروس سريع الانتقال. وحضّ دي بلازيو جميع الآباء الذين تظهر أعراض مشابهة على أطفالهم على طلب المساعدة الطبية.

وذكر كومو الجمعة أن 73 طفلا على الأقل في أنحاء ولاية نيويورك أصيبوا بالمرض النادر الذي يشبه بعض الشيء "متلازمة كاواساكي".

ويذكر أن كاواساكي مرض غامض يصيب بشكل خاص الأطفال حتى سن الخامسة ويتسبب بالتهاب في الأوعية الدموية، ما يتسبب بارتفاع في درجة الحرارة وتقشر في الجلد وألم مفاصل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا اطفال مرض
وزارة الصحة | 59 اصابة جديدة اليوم بالكورونا