جامعات / مدارسStudents

مجد الكروم: عودة 80% من طلاب الشاغور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
سماء صافية
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بعكس التوقعات: عودة نحو 80% من طلاب ثانوية الشاغور في مجد الكروم لمقاعد الدراسة

استقبل طاقم ثانوية الشاغور في مجد الكروم طلاب الطبقتي الحوادي عشر والثواني عشر بعد غياب اكثر من شهرين بسبب تفشّي فيروس كورونا

المجلس المحلي كان قد زود المدرسة بكافة اللوازم المطلوبة وفق تعليمات وزارة الصحة وقام بتعقيم ساحات المدرسة وصفوفها ومكاتبها حسب التعليمات


تحت عنوان "عدنا للمدرسة والعود احمد"، وبحضور رئيس مجلس مجد الكروم السيد سليم صليبي ومفتش مدارس مجد الكروم السيد صباح صباح ومدير قسم التربية والتعليم في مجلس مجد الكروم السيد وائل عثمان، استقبل طاقم ثانوية الشاغور في مجد الكروم طلاب الطبقتي الحوادي عشر والثواني عشر بعد غياب اكثر من شهرين بسبب تفشّي فيروس كورونا.

صور من مدرسة الشاغور اليوم

اللافت للنظر عودة اكثر من 82% من الطلاب الى الدراسة بعكس التوقعات، اذ كان هناك تخوف من غياب عدد اكبر في ظل تفشي فيروس الكورونا في منطقة الشاغور عامة ومجد الكروم خاصة والتي وصل عدد المصابين فيها الى 20.
يذكر أنّ المجلس المحلي كان قد زود المدرسة بكافة اللوازم المطلوبة وفق تعليمات وزارة الصحة وقام بتعقيم ساحات المدرسة وصفوفها ومكاتبها حسب التعليمات.
مدير المدرسة المربي نايف فرحات قال في حديث خاص معه:"رمضان كريم اولاً والحمد الله على عودة طلابنا الى الدراسة وفق قرار وزارة المعارف، والحمد الله كان حضور الطلاب كبيراً اذ حضر اكثر من 152 طالباً وطالبة من اصل 185 طالباً وطالبة من طبقتي الحوادي عشر والثواني عشر وهذه نسبة كبيرة في ظل التخوفات من فايروس الكورونا وفي اليوم الاول من العودة الى الدراسة ونحن نتوقع حضور عدد اكبر غد وبعد الغد ايضاً".


واضاف مدير المدرسة نايف فرحات:"نحن كادارة المدرسة وبالتعاون مع ادارة المجلس المحلي قمنا بكافة الاجراءات من فحص درجة حرارة كافة الطلاب والطاقم التعليمي في المدرسة بالاضافة الى توزيع الكمامات الواقية لمن لم يتزود بها وقمنا بتقسيم الصفوف الى مجموعات صغيرة حتى 15 طالباً بكل صف وتم توزيعهم على كافة صفوف المدرسة في ظل غياب طلاب طبقة العواشر".
رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي اضاف ان "المجلس المحلي قام بتعقيم وتجهيز المدرسة بكافة المتطلبات واتخذ كافة الاجراءات المطلوبة وكلي امل ان يحافظ طلابنا وطاقم المدرسة على التعليمات منعاً لتفشي فايروس الكورونا من جديد، وسنواصل العمل عن وقاية طلابنا وفق التعليمات".
بدوره، شكر مفتش المدرسة السيد صباح صباح رئيس المجلس وادارة المدرسة على تنفيذ كافة التعليمات والخطوات التي قام مجلس مجد الكروم بالعمل عليها بالتعاون مع ادارة المدرسة ونتمنى النجاح لطلابنا في امتحانات البجروت القريبة.
الجدير ذكره ان التعليم في المدارس الابتدائية وروضات الاطفال والبساتين والطبقات الدنيا لم يتجدد بعد وفق قرار المجلس المحلي ولجنة الطوارىء ولجان اولياء امور الطلاب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

النقب: مؤتمر عام لأهالي خربة الوطن بمشاركة قيادات