أخبارNews & Politics

النقب:إتهام شابين بالسطو على بقالة برعنانا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شاهدوا| دخلا واقتلعا صندوق المال من مكانه- لائحة إتهام ضد شابين من الجنوب


قدمت النيابة لائحة إتهام، ضد شابين (22 عامًا) من احد القرى العربية في النقب ، لضلوعهما بعملية سطو على بقالة في مدينة رعنانا، وسرقة أموال، وإرتكاب مخالفات مرورية،كما نسبت لهم، وقدمت النيابة طلب تمديد اعتقال المتهمين لاستكمال الاجراءات القانونية، بحسب الشرطة.

وجاء من الشرطة: "بداية القضية تعود الى فجر يوم 31.03.20 مع تلقي بلاغ في مركز الشرطة 100، بان 3 اشخاص وصلوا الى محل تجاري في شارع هحروشيت في مدينة رعنانا، حيث قفز أحدهم على البائع واقتاده الى المستودع. خلال هذا الوقت، قام المشتبهان الآخران بسطو وسرقة المحل، واقتلعوا صندوق الاموال ووضعوه في كيس كبير الذي أحضروه معهم. هذا وادخل الجناة الى الكيس الى جانب صندوق الاموال، اموال نقدية اخرى وسجائر ومن ثم لاذوا بالفرار من المكان مستقلون سيارة ، التي تم التقاطها بكاميرات الامن في مكان الحادث.

في اطار التحقيق عثر يوم 20.4.20 على سيارة المشتبه بهم (والتي استخدموها أثناء جريمة السطو والسرقة) على الطريق السريع 6 وطلبت الشرطة من سائق السيارة التوقف. رداً على ذلك، اختار السائق الفرار من مكان الحادث فقام افراد الشرطة بمطاردة الجناة بينما ارتكب سائق السيارة المشتبه العديد من المخالفات المرورية الخطيرة والمهددة ل حياة مستخدمي الطريق الآخرين. مع نهاية المطاردة ألقى افراد الشرطة القبض على اثنين من المشتبهين وهما جالسين في السيارة بالقرب من الطيبة، فاقتادوهما إلى مركز الشرطة لاستجوابهما. في نهاية المطاف تم الإفراج عن المشتبهين، بما فيهم الذي نفذ السطو وفق الشبهات.

واصل محققو الشرطة تحقيقهم باستخدام وسائل تكنولوجية مختلفة لمواصلة النشاط لجمع البينات والأدلة ضد المشتبهين في عمليات السطو، وفي 26.4.20، القي القبض عليهما وأجري تمديد توقيفهما من وقت لآخر حتى يوم 05-50-20. عندها قدمت النيابة ضدهما تصريح مدعٍ حول نيتها بتقديم لائحة اتهام ضدهما، وبعد ذلك بيومين، قدمت النيابة العامة بحقهما لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيهم حتى نهاية الإجراءات القانونية، تنسب لهما المسؤولية لارتكاب جريمة السطو والسرقة الى جانب مخالفات مرورية التي ارتكبها أحدهما اثناء هربهما من الشرطة يوم 20.4.20."، وفق الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رعنانا سطو سرقة