أخبارNews & Politics

عرعرة وأم الفحم: حضور ضئيل للطلاب في المدارس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متفرقة
21

ام الفحم
غيوم متفرقة
21

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متفرقة
21

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عرعرة وأم الفحم- إفتتاح المدارس ورياض الأطفال بحضور ضئيل للطلاب

أفتتحت، صباح اليوم الأحد، المدارس في عارة وعرعرة ومدينة ام الفحم، وذلك بعد عطلة استمرت لشهرين تقريبًا، بسبب جائحة فيروس كورونا، وجاء افتتاح المدارس بعد قرار اللجنة القطرية للسلطات المحلية، واللجان المختصة.


أفتتحت، صباح اليوم الأحد، المدارس في عارة وعرعرة ومدينة ام الفحم، وذلك بعد عطلة استمرت لشهرين تقريبًا، بسبب جائحة فيروس كورونا، وجاء افتتاح المدارس بعد قرار اللجنة القطرية للسلطات ال محلية ، واللجان المختصة.

وشهدت المدارس في البلدين، تواجد ضئيل للطلاب، اذ ان معظم الأهالي لم يرسلوا أبناؤهم للمدارس وذلك بسبب خوفهم من تفشي الفيروس.

ووثقت كاميرا كل العرب، الإلتزام من قبل الأهالي والطلاب بالتعليمات ومنها وضع الكمامة، بالإضافة إلى اجراء فحص درجة الحرارة قبل دخول الطفل للمدرسة واجراءات التعقيم.

كما تلزم  الأهالي بالتوقيع على بيان عند كل يوم، وخلاله يكون تصريح من قبل الأهالي عن وضع الطفل الصحي، وان الطفل لا يعاني من حمى، سعال، ومشاكل في جهاز التنفس، يظهر من خلاله انه لا يعاني من أي مشاكل صحيّة.

ويتواجد في كل صف مواد تعقيم، بالإضافة إلى الكمامات، واللوازم الإحترازية.

ووفقًا للتعليمات، كل طفل عليه ان يحضر طعامه من البيت، ويتناول الطعام بمفرده في الصف.

وكان قد أصدر المسؤولون، تعليمات للمربيات في الحضانات ورياض الأطفال، تقليل الإتصال المباشر بين الأطفال، والعناية بالنظافة والتعقيم.

وفي حديث مع أحد المربيات في رياض الأطفال، قالت انه بشكل عام يتواجد في البستان ما يقارب على 35 طفل، ولكن اليوم تواجد في الصف فقط من 4-6 اطفال، وهذا الأمر الذي يظهر مدى خوف أهال الطلاب من الفيروس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيرة: هدم 3 منازل بحجة البناء غير المرخص