جامعات / مدارسStudents

النقب| 36 روضة في رهط لم تفتح أبوابها!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

النقب| 36 روضة في رهط لم تفتح أبوابها وطلاب ام بطين وشقيب السلام يمتنعون عن العودة

أعلنت لجان أولياء الأمور في قرية أم بطين عدم إعادة الطلاب من البساتين حتى الصف العاشر إلى مقاعد الدراسة، وذلك لمنع انتشار فيروس الكورونا في صفوف الطلاب.


أعلنت لجان أولياء الأمور في قرية أم بطين عدم إعادة الطلاب من البساتين حتى الصف العاشر إلى مقاعد الدراسة، وذلك لمنع انتشار فيروس الكورونا في صفوف الطلاب. ويفيد مراسل "كل العرب" أنّ المدارس التي يشملها الإضراب هي مدرسة أم بطين الابتدائية، مدرسة أبو كف الابتدائية ومدرسة السنابل الابتدائية.

الاتفاق بعدم إعادة الطلاب
وجاء في بيان صادر عن لجان أولياء أمور الطلاب في قرية ام بطين: "بعد الاستشارة بين أولياء الأمور في مدارس أم بطين، تم الاتفاق بعدم إعادة الطلاب حتى الصف العاشر إلى مقاعد الدراسة ويشمل الروضات والبساتين في الفترة الراهنة منعًا لنشر الوباء، حيث لا وجود لحالات تحمل الفيروس في القرية حتى الآن. صفوف الـ11 والـ12 بإمكانهم العودة مع التقيّد بجميع تعليمات وزارة الصحة وارشادات الطواقم المدرسية. نتمنى السلامة للجميع".

وقال رئيس لجنة الآباء في بلدة شقيب السلام، مصلح أبو كفيف، في حديث لمراسلنا إنّه بعد استشارة مدير قسم التربية والتعليم في المجلس، تقرر عدم عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة.
وكان أولياء أمور الطلاب في مدرستي النور وآفاق شقيب السلام أعلنوا أنه لا عودة للمدارس في الوقت الحالي، وفي بيان للأهالي كتبت اللجان: "عقدت جلسة يوم السبت للجنة أولياء أمور طلاب مدرسة النور ولجنة أمور مدرسة آفاق ممثلة بالسيد ابراهيم القريبي لبحث عودة الطلاب إلى المقاعد الدراسية، حيث اتفقت اللجان على وضع عدة مطالب مشروعة للحفاظ على سلامة ابنائنا التي لخصت بما يلي: تعقيم المدارس بشكل كلي، غرف تدريسية، ساحة المدرسة، تعقيم الغرف التدريسية خلال الدوام وبعد الدوام، حضور طاقم من وزارة الصحة، ومكتب التربية والتعليم والمصادقة على جهوزية المدرسة وفق شروط وتعليمات وزارة الصحة، تصريح طبي للمعلمين والعاملين يشير إلى سلامتهم من الكورونا، حل مشكلة المواصلات من حيث صياغة اتفاق يتعلق بعدد الطلاب في كل حافلة والتأكد من تعقيم الحافلات، تعيين مندوب لموضوع الكورونا من قبل المدرسة، تعيين مندوب من قبل المجلس المحلي لذات الأمر."

وناشدت اللجان جميع الأهالي التعاون الكامل مع لجان أولياء أمور الطلاب للحفاظ على سلامة الطلاب.

وأعلن رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، عن عودة الطلاب من الفئة العمرية المصادق عليها إلى المدارس، ولفت إلى قرار مديرو المدارس بأن لا يتم دخول أي معلم من البلدات الموبوءة، يشمل حورة ومجد الكروم ودير الأسد  إلى المدارس.

إرسال الطلاب ليس إجباريا

وقد أعلن رئيس البلدية عن إلغاء التعليم في 36 روضة أطفال من أصل 164 روضة وبستان، بسبب عدم جهوزيتها من ناحية البيئة الخارجية، وفق حديثه مؤكدا أن ارسال الطلاب إلى مقاعد الدراسة ليس إجباريا. وجاء القرار بعد التواصل مع رندة زريق، مفتشة البساتين في رهط.

وبالرغم من هذا التصريح، أعلنت لجنة أولياء أمور طلاب مدرسة الزهراء رهط عن قرارها بعدم إرسال الطلاب الى المدرسة يوم الأحد 10.5، وذلك لعدم جهوزية المدرسة من ناحية وسائل الوقاية اللازمة، وأيضاً بسبب "القرار المتسرّع بعودتهم دون مشاورة لجنة أولياء الأمور"، وفق البيان الذي أضاف: "ستقوم اللجنة بإعلام الأهالي بكل ما هو جديد بالنسبة لعودة الطلاب."

وكان مجلس حورة أعلن عدم عودة الطلاب في البلدة إلى مقاعد الدراسة يوم الاثنين، بعد تفشي الوباء في البلدة، حيث سيتم عقد جلسة يوم الاثنين للتباحث في عودة الطلاب ام استمرار جلوسهم في البيت، وتمّ اتخاذ القرار بالتشاور بين رئيس المجلس حابس العطاونة ومدير لواء الجنوب في وزارة المعارف رام زهافي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهط النقب مدارس
كفرياسيف: دفن أيمن صفية مساء الخميس