أخبارNews & Politics

سندس صالح تجتمع بسائقي حافلات عرب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بسبب الاجحاف بحقهم: النائب سندس صالح تجتمع بسائقي الحافلات العرب من شركة كاڤيم

سندس صالح تجتمع بسائقي الحافلات العرب الذين يعملون في شركة "كاڤيم" وتبحث في الاجحاف اللاحق بهم

جاء هذا الاجتماع بعد توجه مجموعة السائقين إلى النائب صالح ووضعها بصورة الاجحاف الذي لحق بهم في الآونة الأخيرة 


جاء في بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب سندس صالح ما يلي:"اجتمعت النائب سندس صالح (العربية للتغيير، القائمة المشتركة)، اليوم السبت، بسائقي الباصات العرب الذين يعملون في شركة "كاڤيم" في مركز البلاد، وذلك في أعقاب التغييرات التي فرضتها الشركة على العمال والاجحاف اللاحق بالعمال نتيجة لهذه التغييرات في شروط العمل وتغيير العقد بينهم وبين السائقين".


خلال الاجتماع

وزاد البيان:"جاء هذا الاجتماع بعد توجه مجموعة السائقين إلى النائب صالح ووضعها بصورة الاجحاف الذي لحق بهم في الآونة الأخيرة.
في بداية الاجتماع استنكرت النائب سندس صالح والحضور جميعًا الاعتداء الهمجي والعنصري الذي تعرض له السائق منتصر عيسى الذي تعرض لهجوم من كلب احد الركاب في القدس اثناء عمله .

هذا وعرض السائقون مطالبهم، والتمييز الذي يعانون منه إلى جانب الإجحاف في ظروف عملهم في عدة جوانب، منها: عدد الساعات، أجار العمل، الشروط الاجتماعية، المعاملة المهينة من قبل أطراف في وزارة المواصلات وأصحاب مناصب في شرك كبيرة وفقط لكونهم عرب".

وتابع البيان:"ودعت النائب سندس صالح إلى إقامة تنظيم قانوني يمثل جميع السائقين العرب من أجل تمثيل قضاياهم من كل المنابر. كما واكدت صالح أن مطالبهم شرعية وحقهم الاستمرار بكسب لقمة العيش بكل كرامة دون المساس بظروفهم او حقوقهم.
بدورها توجهت النائب سندس صالح برسالة مستعجلة لوزير المواصلات فور انتهاء الاجتماع لبحث هذا التعامل والإجحاف بحق سائقي الباصات العرب. وستبادر لعقد اجتماع قريبا في لجان الكنيست"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ب. حيزي ليفي مديرًا عامًا لوزارة الصحّة