سياحةTourism

ما الفرق بين السياحة الدوليّة والمحليّة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ما الفرق بين السياحة الدوليّة والسياحة المحليّة؟


تختل وتتعدد أنواع السياحات، باختلاف هدفها والنشاطات التي نقوم بها خلال رحلتنا السياحيّة. ومن جهة اخرى تنقسم السياحة عادة إلى قسمين أساسيين وهما السياحة الدوليّة والسياحة المحليّة.. فما الفرق بينهما؟ تابعوا معنا...


صورة توضيحية

السّياحة الدُّوليّة
السّياحة الدُوليّة أو الخارجيّة وهي السّياحة التي تَعني سفر الأفراد خارج حدود الدّولة ودخول حدود دولة أُخرى، ويحتاج هذا النّوع من السّياحة تأشيراتِ دخول وخروج من البلدان، واستعمال جواز سفر، بالإضافة إلى تحويل العُملات إلى عُملات الدُّول التي تتمّ زيارتها في حال كان هُناك اختلاف بينها، ويفرض هذا النّوع من السّياحة على السائح تعلُّم عادات الدّولة التي سيزورها، وتقاليدها، وثقافتها؛ لتجنُّب الوقوع في مواقِف مُحرِجة، أو إيذاء الثقافة الأُخرى بغير قَصد.
وتُقسَم السّياحة الدوليّة إلى سياحة صادرة، وسياحة واردةٍ؛ حيث تشمل السّياحة الصّادرة الأشخاص المُسافرين من دولة إلى أُخرى، أمّا السّياحة الوارِدة فتشمل الأشخاص القادمين من دولة إلى أُخرى.

السّياحة الداخليّة
وهي السّياحة التي تعني تنقُّل الأفراد داخل حدود دولتهم وزيارة الأماكن السّياحيّة فيها، وهذا يعني عدم حاجتهم تأشيرة دخول إلى بلد ما، وعدم الحاجة إلى استخدام جوازات السّفر الخاصّة بهم، ولا تحويل عُملتِهِم إلى عُملة أُخرى، وقد تكون مدة السّياحة الداخليّة يوماً أو أكثر، ومن فوائد السّياحة الداخليّة أنّها تعود بآثار إيجابيّة على الاقتصاد الداخليّ للدولة؛ وذلك بدعم الأعمال القائمة فيها، وقد تكون هذه السّياحة أسهل؛ بسبب معرفة السيّاح بقوانين بلدهم، ولغته، وعاداته.

إقرا ايضا في هذا السياق: