سياحةTourism

رحلة سريعة إلى وادي رم في الأردن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رحلة سريعة إلى وادي رم في الأردن

يُعرف وادي رم أيضاً باسم وادي القمر


يطير بكم دليل العرب.كوم السياحي اليوم إلى منطقة وادي رم في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي يعتبر واحداً من أكثر المناطق الصحراوية إثارة للإعجاب، ويتميّز الوادي بلونه الأحمر، والتشكيلات الصخريّة المتنوّعة فيه، وهي المكان المفضّل لصانعي الأفلام لمحاكاة السطح على كوكب المريخ.

يُعرف وادي رم أيضاً باسم وادي القمر، ويضمّ مناطق طبيعية تعود إلى ملايين السنين وقد تغيّرت بسبب الظروف المناخيّة والتعرية، ويمكن للسياح والزوار التمتع بغروب الشمس الغنيّ بالألوان، وقضاء لسلة في الخيام الموجودة في المنطقة.

وادي رم يقع في صحراء حسمى في جنوب الأردن، على بعد 70 كيلومترا شمالي مدينة العقبة الساحلية. ووادي رم هو الاسم الدارج والمستخدم في الاعلام لكل المنطقة. مع ان أغلب المواقع والمخيمات السياحية توجد خارج قرية رم.

يمتاز بوجود بالجبال الشاهقة نسبيا فيه، ففيه أعلى القمم الجبلية في جنوب بلاد الشام وهما: جبل أم الدامي وجبل رام.الطريق الرئيسي إلى وادي رم وقرية رم الصغيرة ينحدر شرقا من الطريق الصحراوي عند حوالي خمسة كيلومترات إلى الجنوب من مدينة القويرة وخمسة وعشرين كيلومترا إلى الشمال من العقبة. ومن هناك يمتد الطريق بطول يصل إلى حوالي 35 كيلومترا عبر الصحراء وينتهي حتى وادي رم. يعتبر وادي رم من أكثر المناطق السياحية في الأردن التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم نظرا للطبيعية الموقع والتي لم يصتعها أي إنسان وإنما هي من فعل الطبيعة على الرغم من وجود نقوش ثمودية وإسلامية.وتكثر في منطقة وادي رم المخيمات السياحية التي تحل محل الفنادق كونه محمية طبيعية لا يسمح ببناء فنادق فيها.

إقرا ايضا في هذا السياق: