سياحةTourism

ماذا تعرفون عن برج العرب؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ماذا تعرفون عن برج العرب؟

دليل العرب.كوم السياحي يأخذكم بجولات سياحية حول العالم ويعرّفكم على وجهات جديدة ومعلومات مفيدة

يُعدّ فندق برج العرب من فئة فنادق الخمس نجوم، ويحتلّ المركز الثالث بين الفنادق العالمية من حيث الارتفاع


برج العرب، مبنى فندق ساحر عملاق يميّز مدينة دبي الإماراتية، ويعتبر واحدًا من أشهر المعالم العربية في أيامنا. أفتتح برج العرب عام 1999، ويُعرف أيضًا باسم الشّراع العربيّ لِكَون تصميمه مستوحىً من شكل شراع السفينة.

يُعدّ فندق برج العرب من فئة فنادق الخمس نجوم، ويحتلّ المركز الثالث بين الفنادق العالمية من حيث الارتفاع، إذ يصل ارتفاعه المكوّن من 56 طابقاً إلى 321م، ويبعُد عن شاطئ الجميرا 280م، ويرتبط باليابسة من خلال جسر.

تُقدّر تكلفة بناء برج العرب بأكلمه بنحو مليار جنيه إسترليني، إذ استُخدم ما يُقارب ربع هذه التكلفة لتغطية تكاليف إنشاء الجزيرة الاصطناعية، التي بُني عليها البرج، والتي ترتفع 7.5م فوق مستوى سطح البحر، وقد استغرق إنشاؤها ثلاثة أعوام، بينما استغرق بناء البرج مدة عامين، إذ قام بعملية البناء فريق عالمي مكوّن من 250 مصمماً، و3,500 عامل، إضافة إلى أكثر من 3,000 مقاولٍ، ويجدر بالذكر أنّ ما يُقارب 12,000طنٍ من المعدن قد استُخدمت في إنشاء هيكل البرج، ويتّخذ جناحا المبنى شكل حرف V الإنجليزي، وذلك لمحاكاة شكل صاري السفينة.

الغرف والأجنحة والمطاعم
 يُمكن الاستمتاع بديكورات برج العرب الفخمة، وقضاء أوقات جميلة داخله، إمّا من خلال الإقامة فيه، إذ يبلغ أقل سعر للإقامة لمدة ليلة واحدة ما يقارب 1,150 دولاراً، أو من خلال تناول الغداء، أو العشاء في أحد مطاعمه، إذ يحتوي البرج على 9 من أفضل مطاعم العالم، والتي تتميّز بالإطلالات الرائعة، والديكورات، والزخارف الفريدة، كما تشتهر بتقديم العديد من المأكولات، والمشروبات الفاخرة.
ويضمّ البرج 202 جناحاً فندقياً بطابقين، وبمساحات تتراوح بين 170-780م2 لكلّ منهم، وتتميّز هذه الأجنحة بإطلالات خلّابة على الخليج العربي، إضافة إلى العديد من أفضل وسائل الراحة، والمرافق الترفيهية، ومنها: الأجنحة الملكية الفاخرة، والتي تتميّز بالإنارة الطبيعية، والأثاث الفاخر ذي الألوان الجذابة، وبعض المرافق، والخدمات الخاصّة؛ كالسينما، والمصعد، بالإضافة إلى الجناح البانورامي الذي يمتاز بالنوافذ الزجاجية الممتدّة من الأرض إلى السقف في كلّ من طابقيه، إذ تُبرز هذه النوافذ إطلالة رائعة بمدى 180 درجة، كما يوفّر الفندق أنواعاً أخرى من الأجنحة الفندقية؛ كالأجنحة الدبلوماسية، والأجنحة الرئاسية، وغيرها.

أهمية برج العرب
لعب برج العرب دوراً كييراً في تطوّر دبي، وتتلخص أهميته فيما يلي: توفير فرص عمل جديدة. ارتفاع الإيرادات الحكومية بسبب فرض الضرائب. المساهمة في تطوير القطاع السياحي، إذ يعُدّ موقعاً سياحياً مهماً. ارتفاع الطلب على السلع، والخدمات ال محلية

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة السائق الشخصي للنائب سامي أبو شحادة بكورونا