أخبارNews & Politics

تل السبع:تمديد اعتقال شاب قام بثقب إطار دورية شرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تمديد اعتقال شاب من تل السبع قام بثقب إطار دورية شرطة ونشر الفيديو على التيك-توك


إستجاب قاضي محكمة الصلح في مدينة بئر السبع، أمس الخميس، بصورة كاملة لطلب الشرطة وقام بتمديد اعتقال شاب (28 عاما) من بلدة تل السبع في النقب ، لمدة خمسة أيام على ذمة التحقيقات، بعد الاشتباه به بالقيام بثقب إطار دورية شرطة أثناء حملة لشرطة السير في تل السبع يوم الاثنين الماضي.

وكانت شرطة إسرائيل اعتقلت المشتبه به بالتسبب بأضرار لدوريتها، حيث أوضحت في بيان وصلت عنه نسخ إلى "كل العرب" أنّه "في يوم 04.05 وخلال نشاط لشرطة السير في منطقة تل السبع تمّ ثقب إطار دورية شرطة خلال تحرير مخالفة سير. وعليه باشرت الشرطة تحقيقاتها وأعمال البحث، إلى أن تمّ التوصل لاعتقال مشتبه من تل السبع وإحالته للتحقيقات بشبهات التسبب بأضرار لدورية شرطة، التشويش على رجل شرطة أثناء تأدية مهامه وحيازة سكين"، بحسب البيان.
وكان الشاب قام بنشر عملية ثقب إطار دورية الشرطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي – تيك-توك – ما سهّل الوصول إليه. واتضح أثناء التداول في المحكمة، أنه بالرغم من أن الشرطة ضبطت مادة يشتبه بأنها كوكائين، إلا أنّ مندوب الشرطة في المحكمة أشار إلى أنّ هذه القضية أقل أهمية بالنسبة لهم، نظرا لإرسال المادة إلى معهد التشخيص الجنائي من أجل الكشف عنها، حيث أكد أنها دواء وليست هيرويين – الأمر الذي أكدته أيضا محامية الدفاع.
محامية الدفاع عن المشتبه به أشارت في معرض دفاعها عن الشاب، أنّ "الشرطة تصرفت في هذا الملف بدافع الانتقام حيث قامت بالاعتقال بعد ثلاثة أيام من الواقعة في أعقاب الصدى الإعلامي الذي رافق نشر الشاب لشريط الفيديو، واعتقلت زوجته طيلة اليوم كرهينة من أجل أن يعترف".
إلا أنّ القاضي قبل طلب الشرطة بالكامل وأمر بتمديد اعتقال الشاب لمدة خمسة أيام على ذمة التحقيقات الجارية، لافتا إلى أنّ "ثقب إطار دورية شرطة يأتي كرسالة بأنه لا يخاف من رجال القانون ولا القانون، في خطوة عنيفة – كان من الممكن أن تكون أيضا طعن رجل قانون"، على حد تعبيره.

*الفيديو الذي نشره الشاب عبر صفحته على التيك-توك"

إقرا ايضا في هذا السياق: