الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

عودة طفل فلسطيني من رام الله الى أسرته بعد غياب لأكثر من شهرين للعلاج بمستشفى إسرائيلي

كل العرب
نُشر: 07/05/20 21:55,  حُتلن: 09:36

العودة إلى البيت في ظل الكورونا؛ طفل فلسطيني أُعيد إلى حضن عائلته بتنسيق من الإدارة المدنية - بعد أن خضع لعلاج طبي متواصل في إسرائيل

منسقة شؤون الصحة في الإدارة المدنية: "من دواعي سروري أنني حظيت بفرصة المساهمة في لم الشمل المؤثر هذا، الذي يشكل مثالاً رائعًا على عملية تنسيق بالغة الأهمية قادتها وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق"

وصل الى موقع كل العرب بيان من الادارة المدنية جاء فيه:" طفل عمره سنتان، يقيم في منطقة رام الله، وُلد وهو يعاني من مرض في القلب شكل خطرًا على حياته وخضع لإجراءات طبية منذ أن كان رضيعًا، هذه الحقيقة ما زالت تؤثر على مجرى حياته بشكل كبير وتلزمه على تلقي العلاجات الطبية معقدة ومتكررة رغم كونه طفلاً صغيرًا".



واضاف البيان:" في بداية شهر فبراير الأخير، ساءت حالة الطفل الطبية حيث مر بعملية جراحية معقدة في مستشفى فولفسون الإسرائيلي. وفي ظل أزمة الكورونا التي اجتاحت المنطقة وغيرها من دول العالم، عاد والدا الطفل إلى بيتهم للاستراحة لفترة وجيزة، واضطرا للبقاء في بيتهما بعيديْن عن طفلهما طيلة فترة متابعة العلاج الطبي لضمان صحته والوقاية من إصابته بالفيروس. ورغم ذلك، فإن الطفل لم يبقَ لوحده، حيث أدرك الطاقم الطبي في المستشفى صعوبة الوضع المترتبة عن هذه الحالة ليصبح "عائلته الثانية" على مدار الأشهر الأخيرة".

وتابع البيان:" الطاقم الطبي في المستشفى حرص على إجراء مكالمات فيديو بينه وبين عائلته بشكل شبه يومي من أجل تخفيف مشاعر الشوق المتزايدة. ورغم البُعد الفاصل بينهم، أتيحت لأفراد عائلته، ومن خلال مكالمة فيديو، إمكانية المشاركة في احتفالات عيد ميلاده لدى بلوغه السنتين. وقد حضّر الاحتفال الطاقم الطبي في المستشفى، الذي اعتبر ذلك فرصة لإسعاده ولجعل عيد ميلاده مناسبة لا تُنسى بسبب ظروفه الفريدة".

وتم اليوم الخميس بقيادة منسقة شؤون الصحة في الإدارة المدنية، تنسيق عودة الطفل الصغير المؤثرة إلى حضن أفراد عائلته عند معبر حزما في ضواحي أورشليم القدس. حيث التقى به والداه بعد حوالي شهرين لم يلتقيا به خلالهما، واصطحبه الطاقم الطبي الذي ربطته به علاقة مؤثرة خلال الفترة الأخيرة.

منسقة شؤون الصحة في الإدارة المدنية، السيدة داليا باسا، قالت في هذه المناسبة المؤثرة: "يسرني أنني حظيت بفرصة المساهمة في لم الشمل المؤثر هذا، وأن أرافق العائلة والطاقم الطبي طيلة الفترة الأخيرة. لا شيء مثير للانفعال أكثر من مشاهدة المحبة التي يكنها الوالدان لابنهما الحبيب، بعد فترة طويلة كانا يتوقان خلالها لوصول هذه اللحظة. إن هذا اللقاء يشكل مثالاً رائعًا على عملية تنسيق بالغة الأهمية ومنقذة للحياة التي تقودها وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق بشكل مستمر، خلال هذه الفترة العصيبة أيضًا، كونها تضع على رأس أولوياتها الحرص على صحة العائلات والطواقم الطبية مع توفير أفضل استجابة ممكنة في الوقت الحقيقي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251243.78
BTC
0.52
CNY