أخبارNews & Politics

الثلاثاء القادم: وقفة احتجاجية في رخمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الثلاثاء القادم: وقفة احتجاجية في رخمة بالنقب ضد لصق أوامر هدم على بيوت المواطنين


دعا المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها ومؤسسات المجتمع المدني الجمهور إلى وقفة احتجاجية، الثلاثاء القادم، على مدخل قرية رخمة في النقب ، وذلك على خلفية استمرار سياسة تضييق الخناق على الجمهور العربي النقباوي، بما في ذلك استمرار سياسة لصق أوامر الهدم على بيوتهم، ومحاولة اقتلاعهم من بيوتهم وأراضيهم.


القوات من مداهمة قرية بير المشاش مطلع الأسبوع - تصوير: معيقل الهواشلة

وجاء في الدعوة الموجهة للمواطنين: "ندعوكم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية يوم الثلاثاء القادم (12.5.20) الساعة 16:00 على مدخل قرية رخمة، احتجاجا على حملة الهدم المحمومة وعلى التصعيد الذي تقوده سلطة تهجير البدو ووحدة يوأب ضد وجودنا العربي في النقب".

وجاء في بيان صادر عن المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها ومؤسسات المجتمع المدني في النقب، أن الوقفة الاحتجاجية جاءت "تستمر السلطات الإسرائيلية بالتضييق على عرب النقب، خاصة في القرى غير المعترف. فبعد إبادة المحاصيل الزراعية، قام مفتشو السلطة بحملة لصق عشرات أوامر هدم وإخلاء على بيوت المواطنين في القرى وتوزيع أوامر للتحقيق في وحدة "يوأف" في محاولة منهم لترهيب وتخويف الأهالي واستفزازهم".

وأكد البيان أن هذه السياسة تأتي "في ظل حالة تهميش الحكومة الإسرائيلية لاحتياجات قرانا في النقب لمواجهة تحديات أزمة كورونا والتمييز في رصد الميزانيات الحكومية لمواجهة وباء كورونا التي تعكس سياسة الإقصاء العنصري الممنهج. وعدم جاهزية المدارس العربية لاستقبال الطلاب أسوة بالمدارس اليهودية التي انتظمت بها الدراسة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
وقفة احتجاجية رخمة