خليك بالبيتStay Home

مجادلة: علينا تطبيق الشرع بتجنب الجماعات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشيخ خيري مجادلة: علينا ان نطبق شرع الله بان نتجنب الجماعات واللقاءات لمنع انتشار العدوى

ما زال فايروس الكورونا يهدد الكثيرة من البلدات من حيث عدد المصابين، وهناك مناشدات مستمرة بعد الإستهتار والبقاء في البيوت

امام مسجد الهدى في باقة الغربية - الشيخ خيري مجادلة:
في هذه الأيام نلتفت لحديث المهنيين والأطباء ونصلي في بيوتنا ونحافظ على انفسنا


ما زال فايروس الكورونا يهدد الكثيرة من البلدات من حيث عدد المصابين، وهناك مناشدات مستمرة بعد الإستهتار والبقاء في البيوت.
رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية وإمام مسجد الهدى الشيخ خيري مجادلة قال:" الحمد لله رب العالمين والصلاة السلام على سيد خلق والمرسلين محمد وعلى اله وصحبه اجمعين. اولا نهنئ امتنا في مشارق الأرض ومغاربها ونهنئ مجتمعنا وأنفسنا بحلول شهر رمضان المبارك، هذا الشهر الذي كنا في شوق فيه الى صلاة التراويح والفجر والجماعات واللقاءات الرمضانية، لكننا نعيش في ظروف استثنائية. نحن ايضا من خلال تقوانا لله سبحانه وتعالى علينا ان نحفز انفسنا، واليوم كما يقول المهنيون والأطباء ابتدأ غزو الفايروس الى المجتمع العربي في هذه البلاد، لذلك ندعو انفسنا واهلنا بان يقيموا شعائر رمضان وصلاة التراويح مع اهاليهم، وهذه فرصة لنا جميعاً بأن نحقق ما اراده الله منا من صيام شهر رمضان، نحققه في بيوتنا بين اهلنا وأولادنا وعائلاتنا المصغرة ، سائلين الله ان يرفع عنا هذا الوباء، ولا نكون عوناً في تفشي هذا الفايروس والداء في مجتمعنا، نحن مدعوون بان نحافظ على حرمة هذا الشهر العظيم، وعلينا ان نطبق شرع الله بان نتجنب الجماعات واللقاءات لمنع انتشار العدوى. نحن من يستر على انفسنا وليس هناك احد يكون لنا عوناً لصيانة انفسنا، فصلوا في بيوتكم، فهذا ايضا من تقوى الله، فنحم لا نلغي عبوديتنا لله عز وجل اذا اغلقنا مساجدنا واذا ابتعدنا عن الجماعات في هذه الأيام، بل هذا رأي الأطباء والمهنيين ، وحديثهم لي هذه الأيام هو المعتبر لنحفظ انفسنا. نسأل الله ان يرفع هذا الوباء عنا، وان يبقى مجتمعنا كما هو في حفاظهم على انفسهم".
النشر بتمويل من وزارة الصحة

إقرا ايضا في هذا السياق:

كورونا يتصاعد من جديد| عدد المصابين 2272