السلطات المحلية

مجلس بستان المرج ملتزم كليا بالاضراب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس بستان المرج ملتزم كليا بالاضراب ويطالب بدفع مخصصات التأمين وهبة الموازنة للمجالس العربية

قام رئيس المجلس الإقليمي بستان المرج ، عبد الكريم زعبي ، بالتوجه لعضو الكنيست نيتسان هوروڤيتش بطلب تقديم دفع مخصصات التأمين الوطني للمجتمع العربي نظرًا لقدوم شهر رمضان الكريم وعيد الفطر وأيضًا بسبب أزمة الكورونا.

 


رئيس بستان المرج عبد الكريم زعبي يطالب تقديم دفع مخصصات التأمين الوطني

قام رئيس المجلس الإقليمي بستان المرج ، عبد الكريم زعبي ، بالتوجه لعضو الكنيست نيتسان هوروڤيتش بطلب تقديم دفع مخصصات التأمين الوطني للمجتمع العربي نظرًا لقدوم شهر رمضان الكريم وعيد الفطر وأيضًا بسبب أزمة الكورونا.

بعد التوجه قام عضو الكنيست هوروڤيتش بإرسال رسالة مستعجلة لوزير العمل والرفاه الاجتماعي حيث طلب من خلالها تقديم دفع مخصصات التأمين الوطني ودفعها قبل قدوم عيد الفطر.

رئيس المجلس ، السيد عبد الكريم زعبي ، قال :" أزمة الكورونا كانت صعبة وشديدة على الجميع وهنالك عائلات عديدة في الوسط العربي بوضع أقتصادي صعب للغاية بسبب هذه الأزمة ، لذلك قمنا بطلب تقديم دفع مخصصات التأمين قبل قدوم العيد لنحاول نجعل هذه العائلات العزيزة الاحتفال بالعيد كما يجب "

رئيس بستان المرج عبد الكريم زعبي يطالب تقديم دفع هبة الموازنة للمجالس العربية

قام رئيس المجلس الإقليمي بستان المرج ، عبد الكريم زعبي ، بالتوجه لعضو الكنيست نيتسان هوروڤيتش بطلب تقديم دفع هبة الموازنة للمجالس ال محلية والإقليمية العربية.

هبة الموازنة عبارة عن ميزانية دعم للسلطات المحلية من وزارة الداخلية ، الهبة تهدف إلى تقليص ديون السلطات ودعم السلطات المحلية.السلطات المحلية والإقليمية العربية تضررت بسبب أزمة الكورونا وشح الميزانيات من المكاتب الحكومية. ظروف الشهر الفضيل وقدوم العيد تضيف من مصروفات السلطات المحلية العربية.نظرًا للوضع الراهن قام رئيس بستان المرج عبد الكريم زعبي بالتوجه لرئيس حزب ميرتس السيد نيتسان هوروفيتش حيث قام الأخير بإرسال رسالة مستعجلة لوزير الداخلية.

رئيس المجلس السيد عبد الكريم زعبي يصرح بان مجلس إقليمي بستان المرج ملتزم كليا بالاضراب حتى تحقق المجالس العربيه حقوقها بالكامل

يعلن رئيس المجلس الإقليمي ، عبد الكريم زعبي عن إلتزامه بقرار الإضراب الشامل والمفتوح الذي أقرته اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.وبهذا سيستمر الإضراب المفتوح غدًا الأربعاء ويشمل جميع المؤسسات التابعة للمجلس الأقليمي، بإستثناء التعليم الخاص والتعليم الثانوي الذي سيعمل كالمعتاد وذلك حرصًا على نجاح طلابنا الأعزاء في إمتحانات البجروت التي ستجرى في صيف 2020.

وقد إتخذت هذه القرارات، في أعقاب عدم تجاوب الحكومة حتى الآن مع مطالب اللجنة القطرية، لتعويض السلطات المحلية العربية جرّاء الخسائر الكبيرة التي لحقت بها مُؤخراً، خلال مواجهة أزمة تَفَشّي فيروس كورونا في المجتمع العربي.وتتمحور مطالب اللجنة القطرية في هذا الشأن العَيْني بتعويض حكومي فوري للسلطات المحلية العربية عن خسائرها في ضريبة أرنونا السكن، من خلال تحويل هبات حكومية فورية لهذه السلطات، والتي تقدر قيمتها بنحو 70 مليون شيكل شهريا، حتى تتمكن من مواصلة مواجهة ومحاصرة إنتشار الكورونا في المجتمع العربي، في إطار إمكانياتها المحدودة والمحدَّدة أصلاً.

كلمات دلالية
عشرات الاف المصلين أدوا صلاة الجمعة برحاب الاقصى