جامعات / مدارسStudents

المعارف: المدارس العربية استقبلت الطلاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
سماء صافية
18

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
18

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
سماء صافية
18

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وزارة التّربية والتعليم: المدارس العربية استقبلت الطلاب والمرحلة الثانوية تعود الأسبوع القادم

رغم المعارضة، وزارة التّربية والتعليم أكّدت أنّ المدارس العربية فتحت أبوابها واستقبلت الطلاب

وزارة التّربية والتّعليم:
يستطيع الأهل والمعلّمون التّوقيع على تصريح صحّيّ يوميّ من خلال أحد الأنظمة الإداريّة في مؤسّسات التّربية والتّعليم.

وزير التّربية والتّعليم الحاخام رافي بيرتس:
نحن نواصل تسهيل البيروقراطيّة وتقليص الإجراءات

مدير عامّ وزارة التّربية والتّعليم، شموئيل أبواب:
سنواصل تقديم الخدمات الانترنتيّة بشكل يسهل الوصول إليها


على الرغم من قرار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات ال محلية ، لجنة متابعة التعليم العربي، واللجنة القطرية لاوياء أمور الطلاب العرب بعدم إعادة التعليم في المدارس العربية، إلا أنّ وزارة التّربية والتعليم أكّدت أنّ المدارس العربية فتحت أبوابها واستقبلت الطلاب. مشيرة إلى أنّ العودة التدريجية مستمرة وسيعود طلاب المرحلة الثانوية أيضًا خلال الأسبوع القادم.


صور من وزارة التّربية

وتحت عنوان "نعود الى المدرسة بشكل تدريجي وآمن"، أصدر الناطق بلسان وزارة التّربية للمجتمع العربي، بيانًا جاء فيه:"المدارس تفتتح في المجتمع العربي في المرحلة الابتدائيّة( طلاب الصّفوف الأولى- الثّالثة)، طلاب التّربية الخاصّة وطلاب المرحلة الثّانوية (الصّفوف الحادية عشرة والثّانية عشرة) الذين يستعدّون للبجروت الأسبوع القادم. من جهة أخرى تبدأ التّحضيرات لاستقبال طلاب رياض الأطفال يوم الأحد 10.5.2020"، بحسب البيان.

اعتبارًا من اليوم: تقديم التّصريح الصحّيّ رقميًّا (ديجيتالي)

وجاء في بيان آخر من الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم حول الخطوات التي تتخذها الوزارة بشأن التصريح الصحيّ المفروض تقديمه في المدارس أنّه:"ابتداء من اليوم (الثّلاثاء) يستطيع الأهل التّوقيع على تصريح صحّيّ يوميّ من خلال منظومة انترنتيّة إضافة إلى النموذج اليدويّ.
حتّى اللحظة تلاميذ صفوف أوّلى حتّى ثالثة وحادي عشر حتّى ثاني عشر مطالبون بالوصول إلى المدرسة وبحوزتهم تصريح صحّيّ موقّع بشكل يدويّ فقط، كذلك ما ورد ينطبق على تلاميذ التّربية الخاصّة الّذين عادوا إلى التّعليم. يستطيع المعلّمون تنفيذ التصريح من خلال المنظومة الانترنتية".
وزاد البيان:"يعدّ التصريح الصحّيّ اليوميّ جزءً من النظام الصحّيّ ويشكّل التزامًا من طرف الأهل أنّ ابنهم/ابنتهم يستوفي كافّة شروط الصحّة المطلوبة؛ وهي قياس درجة حرارة لا تتعدّى 38 درجة مئويّة، لا يعاني من صعوبات تنفسيّة وسعال ولم يتعرّض في آخر 14 يومًا لشخص تمّ التّحقّق منه أنّه يحمل فيروس الكورونا. هذه الشّروط تنطبق على المعلّمين أيضًا.
الدخول إلى النموذج الانترنيتي يكون من خلال أحد التّطبيقات الإداريّة في المدرسة والّتي عددها 18، والمصادق عليها من قِبَل وزارة التّربية والتّعليم (القائمة موجودة أدناه). يستطيع الأهل أو المعلّمون الدخول إلى المنظومة والحصول على معلومات مرتّبة حول كيفيّة تعبئة النموذج.

إليكم قائمة تطبيقات الإدارة:
---------
1. אדיוסיסטמס פרוייקטים בע"מ (אדיופייג EduPage)
2. אוריגין- ניו מדיה פיתוח בע"מ (סקולי)
3. איי סקול פ.ש .בע"מ
4. אייקונקט פתרונות אינטרנט
5. מייסקול MYSCHOOL
6. וייסאינפו בע"מ (UpSchool)
7. כנפיים
8. לב אחד יזמות בע"מ
9. משוב - מיידיות שקיפות ובקרה בע"מ
10. משי נט מ.נ בע"מ (תיק תק)
11. סמארט סקול בע"מ
12. ייעוץ 1עמית ו עיבוד מידע
13. פדגוגי - דרכי הוראה בע"מ
14. פרוטר מערכות מידע בע"מ (תיק תלמיד
15. אדיוסיסטמס בע"מ aSc
16. סאדיל טכנולוגיות אינטרנט ומובייל בע"מ
17. טופ גרופ Top Group
18. נתיב מערכות ניהול חינוך ורווחה".

وتابع البيان:"وقال وزير التّربية والتّعليم الحاخام رافي بيرتس: "نحن نواصل تسهيل البيروقراطيّة بشأن التّصريحات الصّحيّة للتّلاميذ حتّى تكون عودتهم إلى المدرسة سهلة أكثر ما يكون. هذا الإجراء سيمكّن من التّوقيع الرقميّ والمحافظة على خصوصيّة التّلاميذ. هذا عبارة عن جزء من مجموعة أعمال نقوم بها من أجل العودة إلى ال حياة الاعتياديّة قدر المستطاع".

وصرّح مدير عامّ وزارة التّربية والتعليم، شموئيل أبواب:"نحن مستمرّون في التّجهيزات من أجل عودة جهاز التّربية والتعليم إلى روتينه، وهذا الصباح نخرج مع تصريح صحّيّ انترنتي، سيتمّ رفعه في كلّ أجهزة الإدارة في مؤسّسات التربية والتعليم. تتمّ إضافة هذه الخطوة إلى سلسلة من الخطوات الانترنتية الّتي تقودها وزارة التّربية والتّعليم في الشّهرين الأخيرين، منها استديوهات البثّ القطريّة، زيادة الحيّز السمعيّ للمجتمع المتدين المتزمت (حريدي)، صفوف افتراضيّة والاستمرار في تطوير دروس تعليميّة انترنتية. نحن نرى أهميّة كبيرة في الخدمات الانترنتية وعزمنا على الاستمرار في تقديمها بشكل سهل ودائم وودّي"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إنجراف شاب عربي من النقب في البحر الميت