أخبارNews & Politics

حملة لوحدة المستعربين في مخيم شعفاط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

القدس: حملة لوحدة المستعربين في مخيم شعفاط

مرفق فيديو من النشاط من خودة افراد الشرطة ومن المروحية الشرطية- تصوير: شعبة الاعلام في الشرطة 


أفادت شرطة إسرائيل أنّه:"قام افراد وحدة المستعربين التابعة لشرطة الحدود بنشاط تحت اطلاق وابل من الرصاص والقاء الزجاجات الحارقة نحوهم في مخيم شعفاط للاجئين"، بحسب الشرطة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، وسيم بدر، ما يلي:"وصل افراد وحدة المستعربون التابعين لشرطة الحدود العاملين في القدس قبل حوالي الشهر الى مخيم اللاجئين شعفاط لتوقيف مشتبه باطلاق النار في المكان. قام مشتبهين باطلاق النار نحو افراد الشرطة الذين قاموا بتطويق المنزل وحينها رد افراد الشرطة باطلاق النار وتحييد احد المشتبهين والقاء القبض على اخرين بشبهة اطلاق النار والقاء زجاجات حارقة وايضا على المشتبه المركزي. خلال النشاط اصيب احد افراد الشرطة بجروح طفيفة من رصاصة اطلقها عليه احد المشتبهين واخترقت ملابسه مما ادى الى خدشه, كما وضبط افراد الشرطة خلال تفتيش المنزل على مسدس غير قانوني الذي اطلق منه الرصاص نحو القوات ومعدات قتالية اخرى"، بحسب الشرطة.

وتابعت الشرطة بيانها:"مع انتهاء النشاط قامت الشرطة باحالة المشتبهين الى التحقيق حسث مددت المحكمة فترة توقيفهم ومع الانتهاء من التحقيق قدمت النيابة 5 لوائح اتهام بحق المشتبهين باطلاق النار والقاء الزجاجات الحارقة نحو افراد الشرطة وبشبهة الضلوع في الاحداث العنيفة التي وقعت في اليوم السابق حيث مددت المحكمة فترة توقيفهم حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

من لوائح الاتهام تبين ان ثلاثة من المتهمين مشتبهين بالضلوع باحداث عنف خطيرة بين عدة ضالعين (بين عائلتين) في اليوم السابق لنشاط الشرطة والتي تخللت اعمال عنف خطيرة واطلاق نار وطعن. في اعقاب الاحداث قام افراد وحدة المستعربين بالنشاط لتوقيف المشتبهين ومع وصولهم الى بيت المشتبه المركزي كما ذكر, قام باطلاق النار نحوهم والقاء الاغراض والحجارة والزجاجات الحارقة من سطح المنزل.

تنسب لوائح الاتهام تهم خطيرة للمتهمين منها حيازة السلاح والتسبب باصابات خطيرة والاعتداء الخطير وحيازة السكين واطلاق النار من سلاح غير قانوني في منطقة سكنية وغيرها.

ستواصل شرطة اسرائيل بما فيها حرس الحدود نشاطها بشكل حازم وصارم لاحباط العمليات الارهابية والاجرامية وكل محاولة للمس بافراد الشرطة وقوات الامن الذين يقومون بتأدية واجبهم لحماية مواطني دولة اسرائيل"، إلى هنا بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القدس الشرطة شعفاط